Al Borsa

«بى انفستمنتس» تدرس استثمار 660 مليون جنيه خالل عامين

طرح «ابتكار» فى البورصة خالل 3 سنوات والشركة تعتزم دخول قطاع التعليم بركات: 100 مليون جنيه حًدا أدىن للصفقة الواحدة ولدينا استثمارات ندرس التخارج منها

- كتب - محمود القصاص وشيماء تركى:

تدرس شركة «بى انفستمنتس» استثمار حصيلة طرح أسهمها فى البورصة باإلضافة إلى 200 مليون جنيه نقدية بالشركة خالل عامني، وفقاً حلازم بركات الشريك املؤسس ورئيس مجلس إدارة الشركة.

وكشف بركات فى تصريحات لـ«البورصة»، على هامش املؤمتر الصحفى لإعالن عن بـدء الطرح العام ألسهم الشركة أمس، أن حصيلة الطرح البالغة 460 مليون جنيه باإلضافة إلـى نحو 200 مليون جنيه سيتم استثمارها فى عدد من القطاعات التى بدأت الشركة فى االستثمار بها خالل العام املاضى، باإلضافة إلى دخول قطاعات جديدة خالل فترة بني 18 و42 شهراً.

وأوضح، أن استراتيجية الشركة قبل الطرح كانت تركز على استثمارات يتراوح احلد األقصى لها بني 120 150و مليون جنيه دون االلتزام بحد أدنى، إال أنه عقب الطرح سترفع الشركة احلد األدنـى لكل فرصة استثمارية إلى 100 مليون جنيه.

وكشف بـركـات، لــ«الـبـورصـة»، عن نية الشركة لطرح شركة «ابتكار خلدمات التمويل» فى البورصة خالل 3 سنوات، مؤكداً «ممكن قبل 3 سنوات».

وأشــار إلـى أنـه يجرى دراســة عـدد من الفرص االستثماري­ة فى قطاعات األغذية واخلدمات املالية والطاقة اجلديدة واملتجددة والتعليم، موضحاً أن الشركة انسحبت من مناقصة وزارة التربية والتعليم للمنافسة على مشروعات املــدارس، لكنها مازالت مهتمة بقطاع التعليم وتـدرس طرقاً أخرى لدخول القطاع.

أوضح أن الشركة استثمرت بالشراكة مع إنفنيتى فى شركة للطاقة اجلديدة واملتجددة، بقدرة 130 ميجاوات، باإلضافة إلى الشراكة فى «ابتكار»، مع «إم إم جروب»، فضًال عن مشروع الشركة مع «فيتاس» األمريكية فى التمويل متناهى الصغر، ويجرى حالياً العمل على تنفيذ آخـر اسـتـحـواذ­ات الشركة على حصص من شركة «متويل القابضة» فى أنشطتها فى قطاعى التأجير التمويلى والتمويل العقاري.

تابع، أن جميع استثمارات الشركة األخيرة حتتاج إلى مزيد من التمويل فى رؤوس أمـوال الشركات ملساعدتها على النمو وفقاً الستراتيجي­ة الشركة.

وأكـــد بــركــات، أن معظم اسـتـثـمـا­رات الشركة احلالية وصلت ملراحل االستحقاق أو قاربت منها وهو ما يؤهلها للتخارج منها حال احلصول على سعر مناسب، وفقاً لرؤية الشركة، وشدد، على أن تقييم املستشار املالى املستقل اعتمد على نتائج أعمال 2016 ملعظم الشركات التابعة، وحدد 13.97 جنيه قيمة عادلة للسهم، فى حني يبلغ سعر الطرح 10.75

جنيه، ونتائج أعمال الشركات منت بقوة خالل 2017

ما ميثل فرصة جيدة.

وتستهدف «بى انفستمنتس» طرح 43.13 مليون سهم لزيادة رأس املال جلمع 460 مليون جنيه عبر 38.13 مليون سهم فى االكتتاب اخلاص والذى بدأ فى 6 مارس اجلاري، و5 ماليني سهم للطرح العام ومت فتح باب االكتتاب أمس األول.

توقع عالء سبع الشريك املؤسس للشركة، بدء التداول على السهم فى 29 مارس اجلاري.

 ??  ?? حازم بركات
حازم بركات
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt