Al Borsa

افتتاح البورصة السلعية بالبحيرة سبتمبر المقبل

«الشريف»: معمل مركزى معتمد لفحص الحاصالت الزراعية باستثمارات 250 مليون جنيه

- كتبت- بسمة ثروت:

قال محمد الشريف، املنسق العام ملشروع البورصة السلعية بغرفة البحيرة التجارية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى، سيفتتح البورصة السلعية فى سبتمبر املقبل.

وأضاف «الشريف»، فى تصريحات خاصة لـ«البورصة»، أنه مت االنتهاء من 45% من اإلنشاءات حتى اآلن، وجاٍر استكمالها قبل املوعد املحدد لالفتتاح الرسمى.

ولــفــت إلــــى أن إجــمــالـ­ـى عــــدد املــحــال والـوكـاال­ت والثالجات املطروحة بالبورصة يبلغ نحو 1200 وحـدة، باإلضافة إلى 100 وحــدة، وَّجــه الرئيس بتخصيصها للشباب بسعر التكلفة بنحو 200 ألف جنيه.

وأوضح املنسق العام للمشروع، أنه مت بيع 400 وحدة من إجمالى 1300 وحدة بقيمة 530 مليون جنيه، الفــتــاً إلــى أن اإلقـبـال على شــراء الـوحـدات بالبورصة من جميع املــحــاف­ــظــات، ولــيــس مــقــصــو­راً عـلـى جتـار البحيرة فقط.

تـابـع «الــشــريـ­ـف»، أن الـبـورصـة ستضم، أيضاً، معمًال لفحص اخلضروات والفواكه حـاصـًال على شـهـادة األيـــزو؛ لضمان خلو احلاصالت الزراعية املتداولة بالبورصة من املبيدات باستثمارات 250 مليون جنيه.

أوضــح أن الهدف من ذلـك ضمان منتج عالى اجلودة ليس فقط لألسواق التصديرية، وإمنا للسوق املحلى أيضاً.

أضاف «الشريف»، أن محافظة البحيرة تنتج نحو %80 من اخلضروات والفواكه على مستوى اجلمهورية، وإنشاء البورصة السلعية داخـل املحافظة سينظم حركة تـداول ونقل السلع، ما سينعكس إيجابياً على األسعار.

لفت «الشريف» إلى ربط البورصة السلعية بالبحيرة عند تشغليها بالعديد من البورصات الـعـاملـي­ـة كـبـورصـتـ­ى «الــيــونـ­ـان وإسـبـانـي­ـا»؛ حيث حتـرص الغرفة على املتابعة الدائمة واالستفادة من جميع اخلبرات.

من جانبه، قـال محمود السكرى، نائب رئيس غرفة البحيرة التجارية، إن البورصة السلعية ستسهم فى توفير نحو 5 آالف فرصة عـمـل، كما ستحد مـن الـتـجـارة العشوائية بتوفير وكاالت متفاوتة املساحات الستيعاب التجار العشوائيني.

وتـابـع أنــه سيتم إنـشـاء عــدد مـن املحال لـتـداول األنشطة التابعة ألنشطة املشروع واملـدخـال­ت الـزراعـيـ­ة، باإلضافة لعدد من الثالجات مختلفة املساحات.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt