Al Borsa

خامات األعالف تستأنف ارتفاعها مجدداً

الذرة تصعد إىل 4100 جنيه فى الطن.. والصويا إىل 9200 جنيه

-

استأنفت أسـعـار خـامـات األعـــالف ارتفاعاتها مجدداً بقيم تتراوح بني 300 400و جنيه فى الطن، مدفوعة بـارتـفـاع أسـعـارهـا فـى بـورصـة شيكاجو للحبوب، خالل تعامالت األسبوع احلالى.

قال أنور العبد، رئيس شركة األهرام للدواجن، إن أسعار خامات األعالف فى األسواق العاملية، خالل األسبوع احلالى، زادت بقيمة 17 دوالراً فى الطن من الذرة الصفراء، و02 دوالراً فى الطن من الفول الصويا.

وارتـفـعـت أســعــار الـــذرة الـصـفـراء فــى بورصة احلبوب إلى 208 دوالرات فى الطن، مقابل 191 دوالراً األسـبـوع املـاضـى، وارتـفـعـت أسـعـار الفول الصويا إلى 420 دوالراً فى الطن، مقابل 400 دوالر خالل األسبوع املاضى.

أوضح «العبد»، أن زيـادة األسعار العاملية أثرت على أسعار البيع املحلية بقيمة 300 جنيه فى طن الذرة ليصعد إلى 4100 جنيه، ورفعت سعر الفول بقيمة 400 جنيه فى الطن ليصعد إلى 9200 جنيه.

ومن شأن زيادة أسعار خامات األعالف، الضغط على شركات التصنيع املحلية، والتى قد تضطر لزيادة األسعار من جديد خالل الفترة املقبلة.

قال محمد حسن، العضو املنتدب لشركة العربية ألمـات الدواجن، إن أسعار األعـالف فقدت خالل اليومني املاضيني 300 جنيه فى الطن؛ نتيجة تراجع طلبات مزارع التربية، بنسب تتراوح بني 15 .%20و

أوضح أن قفزة أسعار اخلامات قد ترفع األسعار مرة أخرى فى الفترة املقبلة، وبالتالى ستزيد تكاليف إنتاج الدواجن بصورة أساسية، حيث متثل األعالف نحو %70 من إجمالى مدخالت اإلنتاج.

أضـــاف سـامـى عـايـد، أن تـذبـذب األســعــا­ر فى السوق العاملية، خالل الفترة األخيرة، أثر على أعمال املصانع، خاصة أنها ال تستطيع رفع سعر البيع مبا مياثل زيــادة األسعار فى بورصة شيكاجو لتجنب خسارة العمالء.

أشار إلى أن اختالف تكاليف اإلنتاج كل عدة أيام يضع املصانع فى أزمــة، ويجب التوسع فى زراعة محاصيل الــذرة الصفراء والفول الصويا محلياً؛ لتجنب مثل هذه األزمات.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt