Al Borsa

«تنمية سيناء» يناقش تقرير االستخدام األمثل لـ002 ألف فدان األسبوع المقبل

بدء إنشاء مصنع مولدات الطاقة باستثمارات 300 مليون جنيه خالل أبريل

-

تناقش الشركة القابضة لتنمية سيناء األسبوع املقبل تقريراً حول االستخدام األمثل لنحو 200 ألف فدان أعدها مركز بحوث الصحراء.

قالت مصادر حكومية لـ «البورصة»، إن مركز بحوث الصحراء انتهى من تلك الدراسات وأرسلها لصندوق حتيا مصر أحد املساهمني بالقابضة لتنمية سيناء منذ أيام قليلة.

أوضحت أنه كان من املقرر عقد اجتماع األسبوع اجلارى ملناقشتها بحضور جميع املساهمني بالشركة، ولكن مت تأجيله إلى ما بعد االنتخابات الرئاسية.

أشارت املصادر إلى أنه من املقرر عقد االجتماع األسبوع املقبل بحضور الرئيس التنفيذى لكل من االحتاد املصرى جلــمــعــ­يــات املـسـتـثـ­مـريـن وصندوق حتيا مصر وعدد مــن الــقــيــ­ادات املساهمة بالشركة.

واشارت إلى أن الشركة تـسـعـى لــبــدء إنــشــاء أول مصنع مولدات طاقة أبريل املقبل باستثمارات أولية ل تتجاوز 300 مليون جنيه، على أن يتم تشغيل املصنع قبل نهاية العام اجلارى.

أعـلـن االحتـــاد املصرى جلمعيات املستثمرين، قبل أشهر، عن تدشني شركة مساهمة لتنمية سيناء، برأسمال مليار جنيه، يساهم فيها صندوق حتيا مصر بحصة ال تقل عن .%27

وتضم الشركة حتت مظلتها مجموعة شركات لتسويق وترويج املنتجات التى تصنع باملنطقة فى األسواق اخلارجية.

وقال الدكتور عبداهلل زغلول، نائب رئيس مركز بحوث الصحراء للمشروعات واملحطات البحثية لـ«البورصة»، إن املركز أُسند إليه العديد من التكليفات خالل الفترة املاضية منها مشروع 1.5 مليون فدان، ومشروع تنمية سيناء وغيرها.

وأوضح أن دور املركز يتمثل فى حتديد نوع التربة واملناخ ومصادر املياه واإلنتاج احليوانى واألنشطة التجارية التى ميكن تنفيذها فى املناطق التى ترغب الدولة تنميتها.

وأشار إلى إعداد دراسة لتنفيذ 11 جتمعاً تنموياً بسيناء تضم مشروعات صناعية وجتارية وزراعية بها، وأعد املركز دراســة لتنمية 400 ألـف فــدان فى شمال سيناء الفترة املاضية لشركة الريف املصرى ووزارة الزراعة.

 ??  ?? عبدالله زغلول
عبدالله زغلول
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt