Al Borsa

وزير اإلسكان يفتتح معرض «سيتى سكيب العقارى»

«مدبوىل»: «املجتمعات العمرانية» تطرح 75 ألف قطعة أرض سكنية وخدمية 100و ألف وحدة

-

افتتح الـدكـتـور مصطفى مـدبـولـى، وزيـر اإلسـكـان واملــرافـ­ـق واملجتمعات العمرانية، معرض سيتى سكيب الـعـقـارى، الــذى يُقام مبـركـز مصر للمعارض الـدولـيـة بالقاهرة اجلــديــد­ة، وذلـــك بحضور نخبة كبيرة من املطورين العقاريني واجلمهور.

وأشـــــاد الـــوزيــ­ـر بتنظيم املـــعـــ­رض الـــذى يُعد األكبر فى مصر، وكـذا بتنوع املنتجات املعروضة لشركات االستثمار العقارى، والتى تناسب مختلف فئات املواطنني.

وأشـــار وزيـــر اإلســكــا­ن إلــى أهمية قطاع االستثمار العقارى فى دفع عجلة النمو؛ حيث توجد استثمارات كثيرة تُضخ فى هذا القطاع، ومصر سوق كبير فلدينا 100 مليون مواطن، والدولة تعمل على تشجيع االستثمار الداخلى بهذا القطاع، وكذا االستثمار اخلارجى.

وأوضح الوزير، أن املعرض يتوسع كل عام عن اآلخر؛ نظراً إلى كثرة املشروعات العقارية التى تُنفذ بهذه املرحلة، واملعارض تُعد فرصة لعرض كل شركة ملنتجاتها.

ورداً على سؤال عن مشروعات الشراكة بني الـوزارة والقطاع اخلاص، أكد وزير اإلسكان جناح هذه التجربة، مشيراً إلى أن عدداً من املشروعات املعروضة فى «سيتى سكيب»، هى نتاج املرحلة األولــى من عقود الشراكة التى وقعتها الوزارة، ونحن حالياً فى املرحلة النهائية من تقييم العروض املٌقدمة للطرح الثانى للشراكة، وعقب إعالن النتيجة، سيتم اإلعالن عن طرح املرحلة الثالثة.

وكشف وزير اإلسكان، عن مالمح خطة هيئة املجتمعات العمرانية لطرح األراضى السكنية، وأراضى اخلدمات، والوحدات السكنية، لعام 2018 – 2019 والتى يتم االنتهاء منها حالياً، لإلعالن عن طرحها تباعاً خالل أيام، حيث أوضح أنه يتم اإلعداد لطرح عدد تاريخى من قطع األراضى، والوحدات السكنية.

وقـال: «من املقرر طرح أكثر من 75 ألف قطعة أرض سكنية وخدمية باملدن اجلديدة وطــرح نحو 100 ألــف وحــدة سكنية باملدن اجلـديـدة تباعاً، منها عـدد كبير مبشروعى «دار مصر» وسكن مصر، وسيتم طرح وحدات مبــشــروع فــيــالت وأبـــــرا­ج مـديـنـة املـنـصـور­ة اجلـديـدة، ووحــدة باإلسكان املميز بكل من املنصورة اجلـديـدة، والعلمني اجلـديـدة، كما سيتم أيضاً اإلعالن عن الطرح األول للوحدات بالعاصمة اإلدارية اجلديدة».

 ??  ?? تصوير: أحمد هنداوى
تصوير: أحمد هنداوى
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt