Al Borsa

«التموين» : خفض أسعار السكر والبلح وطرح كميات من السلع األساسية خالل «أهال رمضان»

«املصيلحى»: 200 مشارك باملعرض وانطالقه 10 مايو.. وزيادة دعم البطاقات قرار «الرئيس» «فهمى»: طرح 450 ألف شنطة رمضانية وزيادة املعروض من اللحوم والدواجن

- كتبت ـــ بسمة ثروت:

«الوكيل»: توفري املنتجات من املصنع واملستورد مباشرة بكميات تفوق الطلب املتوقع

قرر وزير التموين والتجارة الداخلية خفض أسعار السكر إلـى 8.5 جنيه، بــدالً من 9.5 جنيه، خالل فترة انعقاد معرض «سوبر ماركت أهًال رمضان»، املقرر عقده خالل الفترة من

10 إلـى 13 مايو، وتــدرس الـــوزارة مـده حتى منتصف شهر رمضان باملحافظات.

قال على املصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن املعرض الرئيسى الذى سيقام فى أرض املعارض خـالل الفترة من 10 إلـى 13 مايو، وسيتم مده حتى يوم 16 من الشهر ذاته، بينما تدرس الوزارة استمراره فى املحافظات حتى منتصف الشهر الكرمي.

أشــار إلـى أن معرض سوبر ماركت «أهـًال رمضان» تتم إقامته بالتعاون مع احتاد الغرف التجارية، وغرفة الصناعات الغذائية، والهيئة العامة للمعارض، ومبشاركة أكثر مـن 200 عارض.

أضاف سيتم عقد اجتماع موسع، األسبوع املقبل مع املشاركني باملعرض، من جتار وصناع والشركة القابضة للصناعات الغذائية لالتفاق على اخلريطة الكاملة واألماكن املتاحة إلقامة املـعـارض باملحافظات، وحتديد املسئول عن عملية التواصل بني الوزارة والتجار والشركات العارضة.

أوضح أن الوزارة ستقوم بزيادة املعروض من السلع العام احلالى؛ حيث سيتم طرح 12 ألف ذبيحة مقابل 10 آالف العام املاضى، فضًال عن

2600 طن حلوم مجمدة، بدالً من 2300 العام املاضى 7500و طن دواجــن بــدالً من 6800 طن، 128و طن أسماك، بدالً من 116 طناً،

و66 ألف طن سكر بدالً من 60 ألف طن العام املاضى.

تابع: «سيتم طرح 935 ألف كرتونة مسلى طبيعى وصناعى وزيــوت الطعام مقابل 840 ألفاً العام املاضى، بخالف العصائر واملعلبات، كما سيتم طــرح 450 ألــف شنطة رمضانية بأسعار 80 110و جنيهات«.

وقال عالء فهمى، رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إن الوزير أصدر قـراراً، أمــس، بخفض أسـعـار السكر جنيهاً واحــداً ليصبح 8.5 جنيه للكيلو، والبلح الشعبى من

10 جنيهات إلى 9.5 جنيه والبلح املمتاز من 16 إلى 15 جنيهاً طول فترة انعقاد معرض «أهـًال رمضان»، باإلضافة إلى خفض اسعار الدقيق والعدس والفول. وتشمل الشنط الرمضانية املقرر طرحها كيلو سكر 800و جرام زيت، و2 كيلو أرز وعبوة صلصة وكيلو سمن وكيلو بلح والشاى والعدس، تختلف من شنطة ألخرى وفقاً للسعر.

توقع أحمد الوكيل، رئيس االحتـــاد العام للغرف التجارية، أن يكون معرض أهًال رمضان لعام 2018 أقوى من األعوام املاضية؛ بسبب ما وصفه بتوافر كميات كبيرة من السلع الغذائية باألسواق تكفى ألكثر من شهر، مشيراً إلى أنه مت االتفاق مع املوردين على خفض أسعار السلع الغذائية.

شـــدد عـلـى أن أســعــار الـسـلـع بــــدأت فى االنـخـفـا­ض احلقيقى بـالـسـوق، وأرجــعــه إلى ارتفاع قيمة اجلنيه املصرى بنحو 7%، مقابل الــدوالر خالل الفترة األخيرة، باإلضافة إلى انخفاض بعض األسعار العاملية.

وقــــال أشــــرف اجلـــزايـ­ــرلـــى، رئــيــس غرفة الصناعات الغذائية باحتاد الصناعات املصرية، إن املعرض يهدف لدعم حق املستهلك املصرى فى «الشراء املباشر»، ويأتى تأكيداً على توافر جميع املنتجات الغذائية فى األسواق.

أشــار إلــى أن غرفة الصناعات الغذائية حترص على املشاركة واملساهمة فى األنشطة والفعاليات، التى لها مـردود اجتماعى يتمثل فى تخفيض األسعار واستقرار السوق املحلى، وخدمة املستهلك املصرى.

وأكـــد أن املــعــرض يـعـد فـرصـة للشركات الصغيرة واملتوسطة التى ال متتلك شبكات توزيع كبيرة لالنتشار وزيادة املبيعات.

 ??  ??
 ??  ??
 ??  ?? على المصيلحى
على المصيلحى
 ??  ?? أحمد الوكيل
أحمد الوكيل

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt