Al Borsa

تأمينات الحياة تستحوذ على %46 من إجمالى أقساط التأمين

- كتب - محمد عزب:

قال عادل منير، األمني العام لالحتاد األفروآسيو­ى للتأمني وإعادة التأمني، إن محفظة أقساط تأمينات احلياة ارتفعت إلى 10.7 مليار جنيه خالل العام املاضى، لتصل إلى %45.5 من إجمالى أقساط السوق.

أضاف فى اجللسة االفتتاحية املنتدى الثانى لتأمينات احلياة األفروأسيو­ى أن الشمول املالى يعد الدافع الرئيسى للمزيد من الطلب على التأمني بشكل خاص، كما أنه يُعد محور اهتمام احلكومات واجلهات الرقابية املالية والبنوك، نظراً لعالقته بالنمو االقتصادى.

من جانبه، قال عبدالرؤوف قطب، رئيس االحتـــاد العاملى لشركات التكافل والتأمني اإلسـالمـى، إن تأمينات احلياة تشهد فرصا كبيرة للنمو فى السوق املحلى مع اجتاه احلكومة لتوسيع قاعدة املشمولني مالياً.

أضاف قطب، أن الشركات مطالبة بالتغلب عـلـى املــعــوق­ــات الــتــى تــواجــه تـنـويـع شـرائـح املستفيدين من خدماتها التأمينية من خالل توفير قـواعـد بيانات بالتنسيق مـع اجلهات احلكومية واملـؤسـسـ­ات اخلـاصـة تساعد فى الوصول لتلك الشرائح.

وينعقد املـنـتـدى الـثـانـى لتأمينات احلياة األفــروأس­ــيــوى حتـت عـنـوان «الـشـمـول املالى والوصول جلميع شرائح املجتمع» ملدة يومني، بـرعـايـة وزارة االسـتـثـم­ـار والــتــعـ­ـاون الــدولــى ومبشاركة ممثلني عن 140 منظمة وشركة تأمني من 20 دولـة، فى حضور املعنيني مبلف اخلدمات املالية غير املصرفية فى مصر، وفى مقدمتهم رئيس الهيئة العامة للرقابة املالية، وقيادات شركات التأمني املصرية.

وتتناول أجندة املؤمتر عدد من املحاور منها تأمينات احلياة عملية الشمول املالي، والفرص فى صناعة التأمني ودور التكنولوجي­ا فى تطوير تأمينات احلياة، إضافة إلى وضع رؤية مستقبلية نحو جناح قنوات توزيع املنتجات التأمينية فى الوصول إلى محدودى الدخل.

 ??  ?? عادل منير
عادل منير
 ??  ?? عبدالرؤوف قطب
عبدالرؤوف قطب
 ??  ??
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt