اختراق قاعدة بيانات ..»CAREEM« والشركة تطالب العمالء والسائقين بتغيير كلمات المرور

مصدر: مباشرة التحقيق بعد الواقعة ونتواصل مع الجهات املختصة

Alborsa Newspaper - - News - كتب – كريم صالح:

أرســـلـــت شــركــة »CAREEM« رســالــة إلــى عمالئها بتعرضها الخـتـراق منصتها اإللكترونية من قبل مجموعة من الهاكرز واسـتـهـداف الــوصــول غير املـصـرح بـه إلى الــنــظــام املـسـتـخـدم فــى تـخـزيـن الـبـيـانـات اخلاصة بها.

وأوضـحـت الشركة، أن عملية االختراق حدثت فى 14 يناير املاضى بقيام مجموعة من مجرمى اإلنترنت بالوصول إلى أنظمتها احلاسوبية التى تتضمن البيانات خاصة بحسابات العمالء والكباتن.

وأكدت أن جميع بيانات العمالء والكابنت املسجلني بعد تـاريـخ 14 يناير لـم يتأثروا بعملية االختراق.

وطالبت الشركة من العمالء والسائقني حتــديــث كلمة املــــرور اخلــاصــة بحسابهم على منصة «كـــرمي»، باإلضافة إلــى جميع احلــســابــات األخــــرى الــتــى تستخدم فيها تفاصيل مماثلة، مع استخدام مزيجاً قوياً من األحرف، وال تستخدم نفس كلمة املرور ملواقع متعددة.

وأضــافــت الـشـركـة، أنــه على الـرغـم من أنـهـا لــم جتــد أى دلـيـل على أى سـرقـة أو إســـاءة استخدام مرتبطة بالواقعة، لكننا أردنا أن تعلم املستخدمني وذلك وفقاً لرغبة الـشـركـة فــى اتــبــاع الشفاهية والـصـراحـة فى التعامل مع خصوصية بيانات العمالء والسائقني.

وقال مصدر مسئول بالشركة لـ«البورصة»: «نباشر حتقيقاً شامًال ونتعاون مع كبار خبراء األمن اإللكترونى التخاذ كل ملزم من أجل تعزيز األنظمة األمنية».

وأضــــاف املــصــدر أنـــه يـتـم الــتــعــاون مع اجلهات القانونية اخلاصة بهذا األمر، ووفقاً للشركة تلتزم كرمي بحماية خصوصية بيانات العمالء، وتسعى ملعاجلة عملية االختراق وجتنب تكرارها فى املستقبل.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.