العاملون يهددون باالستقالة لتردى األوضاع المالية

مرزوق: غالبية املحالج متوقفة وعدم شراء القطن يزيد الخسائر

Alborsa Newspaper - - تقارير -

هدد العاملون بشركة النيل حلليج األقطان باالستقالة عقب االنتهاء من فض صندوق الــزمــالــة، وذلـــك قـبـل الــعــام املــالــى املقبل لالستفادة بعالوة املعاش التى ترفعها الدولة كـل عـــام، فـى ضــوء تـــردى األوضــــاع املالية بالشركة وتكبد مزيد من اخلسائر تسببت فى تقاضى األجر األساسى فقط واقتطاع احلوافز واألرباح، حيث تقدم 6 من العاملن باستقالتهم األسـبـوع املـاضـى، ليصل عدد العاملن إلى 250 فرداً فقط.

وقـام عمال شركة النيل حلليج األقطان بالتقدم بطلب للهيئة العامة للرقابة املالية لـلـمـوافـقـة عـلـى تصفية صــنــدوق التأمن اخلاص بالعاملن بالشركة الشهر املاضى.

وقــــــال خـــيـــرى مـــــــرزوق رئـــيـــس احتــــاد املساهمن بالشركة واملالكن قرابة %7.6 مـن إجمالى األسـهـم، إنــه مت تنفيذ احلكم القضائى الصادر باحلجز على اجلزء اإلدارى مـن مكاتب وأجـهـزة مبحلج إيـتـاى الـبـارود األسـبـوع املـاضـى، فيما طعن على القضية اخلاصة باحلجز على املكتب اإلدارى للشركة بالعجوزة.

أشار إلى أن الغالبية العظمى من محالج الشركة متوقفة باستثناء محلج مدينة املحلة الكبرى، وايتاى البارود، وكفر الزيات املؤجر للغير.

أضـــاف أن عـــدم اجتـــاه الـشـركـة لـشـراء القطن من الفالحن وحلجه سيزيد من نزيف اخلسائر، خاصة أنــه حـن قامت الشركة بزيادة الكميات املحلوجة جنحت حينها فى تقليص اخلسائر فى النصف األول من العام املـالـى 2018-2017 لتتحول إلــى الربحية بصافى ربح 7 آالف جنيه مقارنة بخسارة بلغت 72.53 مليون جنيه نفس الفترة من العام املالى السابق عليه.

يــذكــر أن عــمــال شــركــة «الــنــيــل حلليج األقـطـان» فى املحالج األربـعـة للشركة فى كفرالشيخ وايـتـاى الـبـارود واملحلة الكبرى واملنيا، دخلوا فى إضراب مفتوح عن العمل، اعـتـراًضـا على تعسف اإلدارة ضـد بعض العاملن وحتويل عـدد منهم إلـى التحقيق، إضافة إلى تأخر صرف مستحقاتهم املالية وإلغاء احلوافز.

وذكر رئيس احتاد املساهمن بالشركة، أن العمال طالبوا الدولة كثيراً بضرورة تنفيذ حكم اســتــرداد الـشـركـة، واعـتـصـمـوا أمـام الشركة القابضة للتشيد وقصر االحتادية، إال أن جميع اجلهود لم تؤتى ثمارها، ما أدى إلى اللجوء للمعاش املبكر.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.