كثرة الطروحات ترفع المنافسة بين المشروعات الساحلية

سليم: «العني السخنة» و«الساحل الشماىل» األعىل طلبًا أبواملجد: %10 زيادة متوقعة فى مبيعات الشركات العام الجارى

Alborsa Newspaper - - عقـار -

توقع مسوقون عقاريون أن تساهم كثرة الــطــروحــات املـرتـقـبـة ملــراحــل جــديــدة فى املشروعات الساحلية فى ارتفاع املنافسة بني الشركات العقارية الكبرى خالل شهور الصيف املقبل.

وأعـلـنـت عـــدد مــن الــشــركــات العقارية الكبرى عن خطط لطرح مراحل جديدة فى مشروعاتها الساحلية خالل الصيف وأطلقت أجزاء منها خالل معرض سيتى سكيب مصر نهاية الشهر املـاضـى خاصة فـى الساحل الشمالى والعني السخنة.

قال املهندس أحمد سليم رئيس مجلس إدارة شركة بريكزى ﻹدارة املشروعات إن عددا من الشركات العقارية الكبرى أطلقت مراحل جديدة من مشروعاتها الساحلية خالل فاعليات معرض سيتى سكيب وقدمت تسهيالت كبيرة فى السداد.

أضـــــاف أن تـــعـــدد الـــطـــروحـــات يـرفـع املنافسة بني املطورين خاصة خالل أشهر الصيف والذى يعد املوسم الرئيسى لتسويق املشروعات الساحلية.

أوضح أن الساحل الشمالى استحوذ على النصيب اﻷكبر من املشروعات املطروحة للشركات الكبرى خاصة مع االهتمام الكبير من الدولة بتنمية الساحل الشمالى وخطتها لتحويله إلـى اﻹقـامـة الدائمة طــوال العام وليس خالل أشهر الصيف فقط عبر خلق أنشطة استثمارية متعددة وفرص عمل.

أشار إلى أن العني السخنة تلقى طلبا كبيرا من العمالء منذ اﻹعـالن عن تنفيذ العاصمة اﻹداريــة والقريبة منها والتى جعلتها مناسبة لقضاء إجازات نهاية اﻷسبوع إلى جانب تطوير الطرق التى سهلت الوصول إليها من القاهرة.

وقال على جابر الرئيس التنفيذى لشركة إيليت للتسويق العقارى إن اﻷشهر املقبلة ستشهد منافسة كـبـيـرة بــني املـشـروعـات الساحلية والتى ستحقق استقرارا نسبيا لأسعار والـتـى سترتفع مبـعـدالت معتدلة مبتوسط %10 مقارنة بنسب كبيرة وصلت إلى الضعف خالل العام املاضى على خلفية اﻹصالحات االقتصادية وزيادة تكلفة اﻹنشاء بعد ارتفاع أسعار اخلامات.

أضــاف أن تعدد الطروحات ميثل ميزة للعميل الـــذى يفاضل بـني عــدة اختيارات خاصة أن الطروحات معظمها لشركات كبيرة ولها سابقة خبرة ما يجعل تسهيالت السداد واملوقف التنفيذى للمشروع عوامل رئيسية فى حسم املنافسة وهـو ما دفـع الشركات لتقدمي تسهيالت كبيرة فى السداد.

أشـــار إلـــى أن الـعـلـمـني اجلـــديـــدة متثل منافسا قويا خاصة مع حجم اﻹجناز الكبير لوزارة اﻹسكان فى إنشاء الكورنيش والبينة التحتية للمدينة اجلديدة.

أوضــح أن املـشـروعـات املطروحة حالياً ضمن حيز املدينة والتى حصلت الشركات على أراضيها قبل قـرار إنشاء املدينة تباع بأسعار مرتفعة وتشهد إقباال من العمالء مع توقعات بنمو كبير فى أسعارها بعد اكتمال إنشاء املدينة.

وقال إن كثرة الطروحات اجلديدة يساهم فى رفع أعمال شركات التسويق والتى لديها محفظة كبيرة من عمالء االستثمار ويترقبون الفرص املناسبة لتحقيق أرباح جيدة.

وتوقع إيهاب أبواملجد رئيس مجلس إدارة شـركـة كونسبت للتطوير الـعـقـارى ارتـفـاع مبيعات الشركات بنسبة نحو %10 خالل الـعـام اجلـــارى مـع مجموعة مـن املـؤشـرات االقتصادية اﻹيجابية للسوق العقارى منها خفض الـفـائـدة على الــودائــع والـشـهـادات مرتفعة العائد والتى جذبت نسبة كبيرة من عمالء االستثمار خالل العام املاضى.

وقال إن تسييل الشهادات البنكية والتى ينتهى آجــال بعضها خـالل النصف الثانى من العام اجلاى ستوجة إلى العقارات ﻷنها البديل اﻷفضل واالستثمار اﻷمــن مقارنة بباقى اﻷوعية االدخارية واالستثمارية.

أحمد سليم

إيهاب أبوالمجد

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt

© PressReader. All rights reserved.