Al Borsa

الطلب يدفع أسعار «النخالة» للتراجع

الطن ينخفض بني 100 200و جنيه.. ومطالب بإعادة التسعري

-

انخفضت أسعار «النخالة» بقيم تتراوح بني 100 200و جنيه فى الطن، لدى مطاحن القطاع العام واخلـاص خال األيـام األخيرة، مدفوعة بانخفاض طلبات التجار عليها.

قال أشرف محمد، تاجر، إن تراجع الطلب على النخالة فى الفترة األخيرة خفض سعر البيع لــدى املطاحن ملستويات أقــل مـن التى حددتها وزارة التموين فى تسعيرها األخير.

أوضح أن التراجعات كانت أعلى لدى مطاحن القطاع اخلـاص بقيمة 150 جنيًها فى الطن، لتُسجل نحو 3700 جنيه فى املتوسط مقابل 3900 جنيه فى الطن قبل ذلك.

لفت إلى أن سوق النخالة مذبذب فى الفترة األخـيـرة، وارتـفـاع حـدة األزمــة يأتى من خال غياب ثقافة الشراء لدى العديد من التجار، فى وقت تراجع األسعار ينتظر التجار مزيداً من التراجع.

أضاف: «أما حال زيادة األسعار ترتفع وتيرة اإلقبال لتخوف التجار من زيادات أخرى، وهو ما يرفع األسعار بالفعل، ليضع السوق فى حالة من عدم االستقرار».

أضـاف أحمد ظريف، وكيل مطاحن شمال القاهرة، إن أسعار البيع لدى املطاحن تراحعت بقيم تتراوح بني 100 200و جنيه فى الطن.

لفت إلــى أن الـتـجـار لديها كميات كبيرة فى املخازن منذ ما قبل أجــازة عيد األضحى املنقضية، وطلباتها فى التعاقدات اجلديدة ضعيفة وال تُـشـجـع الــســوق عـلـى االسـتـمـر­ار باألسعار السابقة أو زياتدة احلالية.

أشار أحمد عبدالتواب، وكيل لعدة مطاحن، إلى أهمية إعادة تسعير النخالة من قبل وزارة التموين، وقـال: «األسعار احلالية ال تُعبر عن وضع السوق، وللمرة األولى تتقارب أسعار البيع فى مطاحن القطاع اخلاص ومطاحن احلكومة».

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt