Al Borsa

شركات هندية توقع مذكرات تفاهم لالستثمار فى الطاقة الشمسية واألدوية

«حيدر»: توجيه الدعوة للرئيس السيىس لحضور قمة جوجرات 2019

- كتب – محمد مصطفى:

وقعت شركات هندية مذكرات تفاهم لـاسـتـثـم­ـار فـــى قــطــاعــ­ات تكنولوجيا املعلومات واألدويـــ­ة والطاقة الشمسية خال الفترة املقبلة.

وقــــال إس جــى حــيــدر األمــــني الـعـام بوالية جوجرات الهندية فى تصريحات لـ«البورصة»، إن وفًدا من كبرى الشركات الهندية يضم 25 شـركـة قـد زار مصر خـــال األســـبــ­ـوع اجلــــارى لـبـحـث فـرص االستثمار فى السوق املصرى.

أضاف حيدر، أن الزيارة تهدف أيًضا دعوة مجتمع األعمال املصرى للمشاركة فـى قمة جـوجـرات والـتـى مـن املـقـرر أن تعقد فى يناير املقبل.

وتُعقد قمة جوجرات مـرة كل عامني وتنظمها حـكـومـة جـــوجـــر­ات مـنـذ عـام ،2003 ومتثل القمة ملتقى يجمع رواد األعـمـال واملستثمري­ن والشركات ورواد الفكر وصناع الرأى والسياسات فى 100 دولة وتعمل على تسهيل إقامة حتالفات االستثمار بني الدول املشاركة.

أوضح حيدر، أن السفارة الهندية فى القاهرة وجهت الدعوة للرئيس عبدالفتاح السيسى حلضور قمة جوجرات ولكن لم يتم التأكيد على احلضور.

وتابع أنه سيتم تنظيم معرض جتارى ومـعـرض لعدد مـن القطاعات املتنوعة كاملنسوجات والصناعة والطاقة املتجددة والـسـيـار­ات واألدويـــ­ـة والبتروكيم­اويات باإلضافة إلى القطاعات املالية.

وقــال حـيـدر، إن الـوفـد الهندى حقق نـتـائـج مـثـمـرة خـــال االجــتــم­ــاعــات مع املـسـتـثـ­مـريـن املــصــري­ــني وممـثـلـى هيئة االستثمار واملناطق احلـرة بجانب زيارة لوفد جمعية رجال األعمال اإلسكندرية.

أشــار إلـى أنـه من املتوقع أن يشارك وفد مصرى من رجـال األعمال فى قمة جــوجــرات املقبلة مـوضـًحـا أن املنتدى سيؤدى لزيادة العاقات بني البلدين على املستوى التجارى واالقتصادى.

اضــاف أن الشركات الهندية أجـرت اجتماعات B2B« مـع شـركـات مصرية وأبـدت اهتمامها باالستثمار فى السوق املصرى خال الفترة املقبلة.

أوضــــح حــيــدر أن مــعــدالت الـتـجـارة الثنائية بـني البلدين شـهـدت منـــًوا بلغ %15 خال عام 2018-2017 حيث بلغت قيمتها 3.68 مليار دوالر.

أوضــح حيدر أن مصر تعتبر واحــدة مـن أهــم الـشـركـاء التجاريني للهند فى املنطقة العربية واإلفريقية حيث احتلت الهند املرتبة العاشرة على قائمة أكبر الشركاء التجاريني ملصر، واملرتبة السابعة على قائمة أكبر الـدول املستوردة للسلع املـصـريـة، واملـرتـبـ­ة احلـاديـة عشرة على قائمة أكبر الدول املصدرة إلى مصر.

 ??  ?? إس جى حيدر
إس جى حيدر
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt