Al Borsa

«تجارية سوهاج» تبحث مع «البحيرة» إنشاء فرع للبورصة السلعية

- كتبت: بسمة ثروت ورشا سرور:

تبحث الغرفة التجارية بسوهاج مع نظيرتها بالبحيرة إنشاء فـرع للبورصة السلعية فى محافظة سوهاج، لاستفادة من فكرة البورصة السلعية وتقليل حجم الفاقد من اخلضراوات والفاكهة.

قال أحمد الناظر، رئيس الغرفة التجارية بـسـوهـاج، إنــه التقى مبجلس إدارة الغرفة التجارية فى البحيرة أول أمس وتفاوضا على إنشاء فرع للبورصة السلعية مبحافظة سوهاج فـى ســوق اجلملة املـقـام فـى مدينة سوهاج اجلديدة.

لفت إلى أنه مت االتفاق على استقدام جلنة من الغرفة التجارية بالبحيرة ملعاينة املكان املقترح فى سوق اجلملة اجلديد، مشيًرا إلى أن إنشاء فرع للبوصة السلعية من شأنه أن يقلل الفاقد، ويتيح السلع بأسعار مخفضة فى املحافظة.

أضــاف أن املحافظة تتوسط محافظات الصعيد، وبإمكانها أن تصبح منفذا للسلع لباقى محافظات الصعيد، مؤكًدا أن التعاون بـــني الــغــرفـ­ـتــني سـيـمـد مــحــافــ­ظــة ســوهــاج باحتياجاته­ا من اخلضراوات والفاكهة ملا تتمتع به محافظة البحيرة من وفرة اإلنتاج الزراعي.

ومــن املـقـرر أن تبحث الـغـرفـة التجارية إجـــراءات نقل الـسـوق الـقـدمي خــال الفترة املقبلة، لسرعة تنفيذ إجـــراءات إنشاء فرع البورصة السلعية.

يذكر أن هيئة املجتمعات العمرانية انتهت من تنفيذ سوق الكوامل ليكون بديا لسوق اجلملة القدمي، على مساحة 43 فداناً وبتكلفة استثمارية 100 مليون جنيه، وانتهى اجلهاز من إقامة 352 وحدة متنوعة بني محل جتاري، وثـــاجـــ­ات حلـفـظ اخلـــضـــ­راوات والـفـاكـه­ـة، وموازين، ودمغة.

ويعد السوق اجلديد املنطقة الثالثة للجملة على مستوى اجلمهورية بعد سوقى العبور وأكتوبر، وهو يعد نقطة جذب مركزى للتجار العاملني فى املجال ألنها تخدم 3 محافظات، هى سوهاج وأسيوط وقنا.

وقـــال محمود الـسـكـرى نـائـب أول غرفة البحيرة التجارية، إن غرفة سوهاج طالبت االستفادة من خبرة الغرفة فى إنشاء البورصة السلعية ونقل خبراتها إليها.

وأوضح أن مشروع البورصة السلعية سيحد من التجارة العشوائية ويقلل من التالف فى اخلضراوات والفواكهة األمر الذى سينعكس إيجابيا على األســعــا­ر، الفتا إلــى أن تعميم الفكرة بكل املحافظات سيكون لـه تأثيره اإليجابى فى املستقبل القريب.

أشــار إلـى أن الغرفة على استعداد لنقل خبراتها لغرفة سوهاج وكل الغرف األخري، مـوضـًحـا أن الـغـرفـة انتهت مـن نحو %50 من البورصة السلعية وجــار استكمال باقى املنشآت.

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt