Al Borsa

«األهرام للطباعة» تعيد الدعوة لعمومية انتخاب مجلس اإلدارة

-

قالت شركة األهرام للطباعة والتغليف، إن مجلس إدارتها احلالى يستعد إلعادة عقد جمعيتها العمومية إلعادة تشكيل مجلس إدارة وفقاً ما أوردتـه الهيئة العامة لاستثمار واملناطق احلرة فى طلبها، مؤكدة أنها ستراعى أن يكون التصويت وفق االقتراع السرى التزاماً واملادة 73 من قانون الشركات.

وأكــد ياسر درويـــش عضو مجلس إدارة شركة األهــرام للطباعة والتغليف، إن اجلمعية السابقة للشركة لم حتمل أى مخالفات مقصودة أو غير معلنة، وأن مـا مت الـتـرويـج لـه بــأن إدارة الشركة قـصـدت إقـصـاء أو إبـعـاد املساهمني مـن حضور اجلمعية باختيار اليوم األول من رمضان لعقدها فى مقرها ببرج العرب شائعات ال أسـاس لها من الصحة، مدلًا بأن الشركة قامت بعقد جمعيتها العمومية نحو 23 مرة فى مقرها ببرج العرب، منها 9 مرات فى شهر رمضان.

وناشد درويش اجلهات الرقابية واإلدارية بتحرى احلـيـاديـ­ة بــني املساهمني على حــد ســـوء، وعــدم االعـتـداد مبا يتم الترويج له دون سند أو قرينة، خاصة وأن الهيئات جميعها متلك من املستندات الرسمية ما يؤكد صحة موقف مجلس إدارة الشركة وحـرصـهـا على االلــتــز­ام بجميع معايير القانون وضوابطه.

وكانت الهيئة العامة لاستثمار واملناطق احلرة قد ألزمت الشركة بإعادة الدعوة جلمعية عمومية إلعـــادة انتخاب مجلس إدارة للشركة مـع متثيل املساهمني، فى ظل الطلب املقدم من املساهم شركة النسيم لاستيراد اململوكة لنسيم عرفات اجلاد الــذى ميتلك نحو %20 من أسهم شركة األهــرام للطباعة والتغليف.

وحول دور مجلس إدارة األهرام للطباعة احلالى فى تنمية موارد وأعمال تطوير الشركة، أكد درويش أن املجلس عظم أربــاح الشركة، وعلى مــدار الـ3 أعوام التى قضاها قام بتوزيع أرباح على املساهمني فى صورة أسهم مجانية بلغت نحو %65 إلى جانب توزيعات نقدية، وضخ املجلس نحو 15 مليون جنيه فى شراء ماكينات وخطوط إنتاج جديدة خال العام املالي املنقضى ما منعه من توزيع األرباح هذا العام.

وتعمل الـشـركـة فــى الــوقــت احلــالــى على رفع رأسمالها من 41.6 مليون جنيه إلى 124.8 مليون جنيه، عن طريق إصـدار أسهم بنحو 16.6 مليون سهم من خال دعـوة قدامى املساهمني لاكتتاب العام كل منهم بنسبته بقيمة اسمية 5 جنيهات للسهم و01 قروش مصاريف إصدار.

أوضح درويش، أن الشركة تعمل على شراء خطني إنتاج جديدين لزيادة الطاقة اإلنتاجية للشركة وسيتم متويل خطوط اإلنتاج من خال زيادة رأس املال دون االستعانة بتمويل بنكى فى ظل ارتفاع أسعار الفائدة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt