Al Borsa

«القابضة الغذائية» تحصر أصولها غير المستغلة لطرحها على المستثمرين

تطوير 166 فرعًا تابعًا للمجمعات االستهالكي­ة وشركات الجملة العام املاىل الجارى

- كتبت - بسمة ثروت:

بـــدأت الشركة القابضة للصناعات الغذائية حصر اﻷصـــول غير املستغلة واملــمــل­ــوكــة لـهـا متـهـيـدا لـطـرحـهـا على املستثمرين من خالل جهاز تنمية التجارة الـداخـلـي­ـة، بــالــتــ­وازى مــع خـطـة تطوير املجمعات االستهالكي­ة وفـــروع شركتى اجلملة العامة واملصرية.

وقـال اللواء عالء فهمى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية لـ«البورصة» إن الشركة لديها أصول فى مواقع مميزة لكنها غـيـر مـسـتـغـلـ­ة، ويــجــرى حصرها وعرضها على جهاز تنمية التجارة الداخلية لطرحها على املستثمرين لتطويرها بنظام الشراكة مع القطاع اخلاص.

وأوضـــح الـشـركـة مستمرة فـى خطة حتديث الفروع التى بدأتها العام املالى املاضى وطورت 482 فرعا على مستوى املجمعات االستهالكي­ة وشركتى اجلملة العامة واملـصـريـ­ة، ويـجـرى العمل على تطوير 166 فرعا من املقرر االنتهاء منها خالل العام املالى .2018-2017

وأشـــــار إلـــى أن الــشــركـ­ـة الـقـابـضـ­ة للصناعات الغذائية هدفها ليس الربح فـقـط ولـكـن دورهــــا اﻷســاســى إحـــداث الـتـوازن بالسوق واحلـد من االرتفاعات غير املبررة فى أسعار بعض املنتجات، عبر طرحها بفروع املجمعات االستهالكي­ة بــأســعــ­ار أقـــل مــن سـعـر الــســوق احلــر، باإلضافة إلى توفير احتياجات البطاقات التموينية عن طريق شركتى اجلملة العامة واملصرية وإمداد بدالى التموين بها.

وقــدر رئيس الشركة القابضة قيمة السلع التموينية املتداولة شهريا بعد قرار زيـادة الدعم من 21 إلى 50 جنيها لكل فرد بنحو 3.5 مليار جنيه، وهو ما يرفع اﻷعباء على الشركة لتوفير هذه الكميات فى الوقت املناسب دون تأخير.

وتــوقــع فـهـمـى االنــتــه­ــاء مــن مـشـروع الربط اإللكترونى بني الشركة القابضة للصناعات الغذائية وجميع املتعاملني مـعـهـا ســـــواء املــــورد­يــــن أو املـجـمـعـ­ات االستهالكي­ة او بـدالـى التموين أبريل املقبل بتكلفة استثمارية 52 مليون دوالر وتكويد جميع السلع املـوجـودة بالشركة وفروعها ومخازنها.

وشـدد على أن عملية الربط الكاملة متنح الشركة القدرة على معرفة حجم املــعــرو­ض واملـــخــ­ـزون مــن جميع السلع بسهولة وبالتالى تأمني احتياجات السوق والتنبؤ باﻷزمات أو أى نقص فى منتج قبلها بفترة كبيرة مبا يعطى الفرصة على جتنبها خاصة فى السلع االستراتيج­ية.

وقــــــال رئـــيـــس الـــشـــر­كـــة الــقــابـ­ـضــة للصناعات الغذائية، إن املرحلة الثانية من مشروع «جمعيتى» مت إطالقها وتهدف لتوفير فرص عمل للشباب وزيـادة عدد املنافذ السلعية فى العديد من املحافظات وتوفير السلع بأسعار أقــل مـن السوق احلر. وأضــاف أن عـدد فــروع «جمعيتي» بلغ

2677 مـنـفـًذ تـابـعـا لـشـركـات املجمعات االستهالكي­ة وفقا للمنطقة التابعة لها، بــاإلضــا­فــة الـــى الــســيــ­ارات املـــبـــ­ردة التى تهدف الى تغطية املناطق التى ال يوجد بها مجمعات استهالكية، حيث سيتم توفير 500 سيارة حمولة 1.5 طن 200و سيارة حمولة 5 أطنان خالل العام املالى احلالى. ويبلغ عدد املنافذ املطلوب افتتاحها باملرحلة الثانية طبقا للخريطة اجلغرافية واالحتياجا­ت الفعلية لشركتى اجلملة الـعـامـة واملـصـريـ­ة على مستوى مراكز محافظات اجلمهورية 1217 منفذا.

 ??  ?? عالء فهمى
عالء فهمى
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt