Al Borsa

الحكومة تستهدف سعر األرز األبيض بين 8 8.5و جنيه للكيلو

- كتب - بسمة ثروت:

تستهدف وزارة التموين توفير األرز األبيض فى السوق بسعر يـتـراوح بين 8 و8.5 جنيه للكيلو جرام.

وقال الدكتور على المصيلحى وزير التموين فى مؤتمر صحفى، إن مضارب القطاع العام بـــدأت استقبال األرز لصالح هيئة السلع التموينية فى موسم التوريد الحالى بأسعار تتراوح بين 4600 4700و جنيه للطن، والهيئة تتجه نحو استيراد أرز إلى جانب المحلى لتلبية احتياجات السوق حال اقتضت الضرورة ذلك.

وأضــــاف الـمـصـيـل­ـحـي، أن هـيـئـة السلع التموينية مستعدة الستقبال كـل الكميات الموردة من المزارعين باألسعار المعلن عنها مع االلتزام بشروط التوريد بدرجات نظافة %98و%96 بنسبة رطوبة %12 فأقل.

وقال المصيلحى : «لن أسمح بتداول األرز لمجرد التخزين، وإذا حدث ذلك سيتم التعامل مع هذه الحاالت بناًء على القوانين التجارية، ألن هذا يمثل حجبا للسلع عن السوق».

وأضـــــاف أن مــصــر وقــعــت اتــفــاقـ­ـيــة مع فيتنام الستيراد األرز حتى مليون طن، ولكن يجب استهاك المنتج محليا أوال، ثم نلجأ لاستيراد حال الحاجة لذلك».

وأشـــار الــوزيــر إلــى افـتـتـاح مـعـرض أها مــــدارس غــــداً األربـــعـ­ــاء الــســاعـ­ـة 5 مساء للمواطنين تحت رعاية مجلس الـوزراء عقب اجـتـمـاع مجلس الـــــوزر­اء بـالـمـركـ­ز الـدولـى للمؤتمرات بمدينة نصر، وجــرى التنسيق لـتـوفـيـر هــــذه الــمــســ­تــلــزمــ­ات فـــى مختلف المخالفات بأسعار مخفضة من 25 و%30 وقد تصل إلى %50 لبعض المنتجات.

وأضـــاف أن الـــوزارة حريصة على توفير كل السلع والمنتجات للمواطنين وبخاصة مع دخول المناسبات.

تابع أن المعرض سيشارك به العديد من الجهات وشركات القطاعين العام والخاص وطرح السلع بأسعار مخفضة مقارنة باألسواق األخـــرى، بالتعاون مع االتـحـاد العام للغرف التجارية لتوفير مستلزمات المدارس لألسر المصرية بأسعار مخفضة.

وأشار المصيلحى إلى أن آخر موعد لتحديث البطاقات التموينية وتصحيح أخطائها هو 7 نوفمبر المقبل، وال تراجع عن إيقاف البطاقات المتأخرة فى التصحيح، وقال «لن أسمح بوجود بطاقة فيها أخطاء فى البيانات وستوقف أى بطاقة بها خطأ يوم 8 نوفمبر».

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt