Al Borsa

فتح باب توثيق رحالت العمرة خالل أيام.. %10و زيادة متوقعة لألسعار

500 ألف تأشرية وتوزيعها بالتساوى عىل الشركات

- كتبت - عائشة زيدان:

توقع عدد من أصحاب شركات السياحة الدينية فتح باب توثيق رحالت العمرة خالل أيام على أن تبدأ الرحالت نوفمبر املقبل ليستمر حتى مايو، وسط توقعات بوصول املعتمرين إلى 500 ألف معتمر، بنظام احلصص بالتساوى على الشركات.

قال باسل السيسى رئيس مجلس إدارة شركة سيسى ترافيل، إن مصر لم تعلن رسمياً عن فتح باب التوثيق للعمرة حتى اآلن، متوقعاً أن يفتح الباب خالل أيام على أن تبدأ رحالت العمرة اعتباراً من املولد النبوى فى شهر نوفمبر املقبل.

أوضح أن اململكة العربية السعودية طالبت مصر بفتح باب العمرة فى أسرع وقت باعتبار مصر من أعلى الدول املصدرة للمعتمرين، لكن لم يتم االستجابة لهذا املطلب حتى اآلن.

لفت إلى أنه مت حتديد أعـداد املعتمرين بـ 500 ألف وهى نفس أعـداد العام املاضى وهذا يعنى ان العمرة ستكون بنظام احلصص وفقاً لتوثيق الشركات.

وتوقع عالء الغمرى رئيس مجلس إدارة شركة إمياج فوياج للسياحة فتح باب التوثيق للشركات خالل أيام بينما سيتم سفر أول رحلة خالل نوفمبر املقبل.

وتوقع عدم زيادة األعداد على 500 ألف، على أن يتم توزيع 400 ألف تأشيرة منذ بداية املوسم على الشركات التى وثقت فى الوزارة بالتساوى 100و ألف تأشيرة فى شهر رمضان.

كشف عن رضا الشركات عن نظام احلصص والذى يعنى أن جميع الشركات التى توثق فى الوزارة حتصل على تأشيرات وال حتتاج الشركات لتمكن التحالفات.

قال إنه األسعار ستزيد وفقاً للمعدل الطبيعى من 5 إلى %10 وذلك فى حال عدم فرض الدولة لرسوم إضافية على الشركات.

وفيما يخص رسوم تكرار العمرة، قال إن السعودية لم ترسل بيانات جديدة فى هذا الشأن وعلى ذلك فإنه من يكرر العمرة قبل 3 سنوات فسيتم حتميل البرنامج اخلاص به 2000 ريال إضافية.

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt