Al Borsa

«سوديك» تفوز بمزايدة الشراكة على تطوير 500 فدان بالشيخ زايد

-

حصلت الــســادس مــن أكـتـوبـر للتنمية واالستثمار (سوديك) على ترسية قطعة أرض بالشيخ زايد مبساحة 500 فدان بنظام املشاركة إلقامة مشروع عمرانى متكامل؛ حيث تلقت الشركة خطاب الترسية الرسمى من هيئة املجتمعات العمرانية اجلديدة أمس.

ومــــن املـــتـــ­وقـــع حتــقــيــ­ق تــعــاقــ­دات للمشروع املـقـرر إنـشـاؤه على األرض بقيمة 43 مليار جنيه، خال 8 سنوات، مرجحة أن يتم تنفيذ املــشــرو­ع على قطعة األرض خال 11 عاماً.

تـقـع قـطـعـة األرض اجلـــديــ­ـدة فى امـتـداد مدينة الشيخ زايــد، على بُعد حوالى 10 دقائق من سوديك وست، مشروع سوديك األكبر والذى يعد مدينة متكاملة بغرب القاهرة.

من املتوقع أن يضم املشروع اجلديد 5000 وحــدة، ليكرر جتربة الشركة فى إقامة مجتمع متعدد االستخداما­ت نابض باحلياة واألنشطة.

وطبقاً لشروط االتفاقية، حتصل هيئة املجتمعات العمرانية اجلديدة على إجمالى مدفوعات بقيمة 14.2 مليار جنيه على مـدار 11 عاماً، منها أقساط ثابتة بقيمة 8.5 مليار جنيه، باإلضافة إلى %15 من قيمة املتحصات السنوية.

أوضحت الشركة، أن املدفوعات املستقبلية تعكس سعر متر األراض بقيمة 2300 جنيه للمتر املربع على أساس صافى القيمة احلالية، باحتساب معدل خصم .%16

قـــــال مـــاجـــد شــــريـــ­ـف، الــعــضــ­و املنتدب لشركة سوديك: «إَّن إضافة قطعة األرض اجلـديـدة والـتـى تبلغ مساحتها 500 فـدان يرفع محفظة أراضــــى ســوديــك غـيـر املــنــّمــاة إلـى حوالى 8 مايني متر مربع، وهو ما مينح سوديك رؤيـة واضحة لتطوير مـشـروعـات جــديــدة على مـــدار 10

سنوات قادمة على األقل. تأتى قطعة األرض اجلديدة فى توقيت مثالى، خاصة أن الشركة على وشك االنتهاء مــن تطوير مــشــروع ســوديــك وست الذى يشغل مساحة 1500 فدان، يقطنه حالياً أكثر من 22000 شخص».

وطرحت هيئة املجتمعات العمرانية اجلديدة، قطعة األرض املـشـار إليها ضمن مــزايــدة كبيرة بإجمالى مساحة 6000 فـدان بنظام املشاركة فى اإليـــراد­ات، والتى شاركت فيها سوديك فى ديسمبر .2017

 ??  ?? ماجد شريف
ماجد شريف
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt