Al Borsa

تحالف مصرى خليجى لزراعة 1847 فدانًا وإقامة منطقة صناعية بالواحات

- كتب - محمود القصاص:

تسعى شركة «الصباح القابضة – حتت التأسيس» توقيع حتالف مع شركة «املصرية االسترالية »EAAD للتصنيع الـزراعـى، إلقامة منطقة صناعية لتجفيف النباتات العطرية والطبية مبنطقة الواحات.

قالت الشيخة نوال احلمود الصباح، رئيس مجلس إدارة «الصباح القابضة»، إن االتفاقية تهدف إلى تلبية الطلب املتنامى على النباتات العطرية واملنتجات الزراعية املجففة من اخلضر والفاكهة فى األسـواق اخلليجية واألوروبية.

وتوقعت الصباح، مبيعات تصديرية خال فترة 3 إلى 5 سنوات مقبلة، تصل إلى مليار دوالر عبر زراعة 1847 فدانا فى منطقة الواحات واململوكة للشركة «املصرية للتصنيع الزراعى - إى آد».

أوضحت رئيس مجلس إدارة «الصباح القابضة»، أن شركتها تستهدف القيام بعمليات تسويق املنتجات فى اخلليج وأوروبا والواليات املتحدة األمريكية، حيث مت عقد لقاء مع بينيامني بيرس السكرتير األول للشئون االقتصادية بالسفارة األمريكية فى القاهرة، وجيمس باونر الـوزيـر املفوض للشئون االقتصادية بالسفارة األسبوع املاضى كراع للتحالف.

وأشــــــا­رت الــصــبــ­اح إلــــى تـعـيـني مـكـتـب «املـــدنــ­ـى لاستشارات القانونية»، كمستشار قانونى ومنسق عام للتحالف املزمع توقيع خال شهر أكتوبر املقبل، كما يعمل املكتب على إنهاء عمليات تأسيس الشركة فى مصر برأسمال مرخص به مليار جنيه ومدفوع 600 مليون جنيه.

ونوهت الشيخة نوال، بأهمية الطلب املتنامى على هذه الزراعات ملا لها من أهمية استراجتية خصوصا فى صناعة األدوية لتكون مصر مصدراً لهذه الزراعات نظًرا ملا متتع منطقة الواحات من جو جاف طوال العام بدرجة حـرارة متوسطة ومائمة لهذه النباتات وهذا غير متوفر فى مناطق عديدة فى أنحاء العالم ومياه جوفية بدرجة ملوحة أقل من املعدالت الطبيعية مما يتيح عمل مصنع املياه املعدنية من ضمن خطة عمل لـ9 مصانع خال 3 سنوات القادمة وتوقعت أن يستغرق تنفيذ املشروع بني عامني إلى 3 أعوام.

يذكر أن هيكل ملكية شركة »EAAD« يتوزع بني مجموعة رجال أعمال مصريني وشركة «سفن سكاي».

 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt