Al Borsa

«بيتا إيجيبت» تؤسس شركة لتطوير المبانى التجارية بـ«مدينة المستقبل»

«فكرى»: إتمام املرحلة اﻷوىل من مشروع «بيتا جرينز نيو كايرو»

- كتب - عبده عطا:

تـدرس شركة بيتا إيجيبت، للتنمية العمرانية إنشاء شركة لتطوير املنشآت التجارية مبدينة املستقبل، ومن املرتقب أن تبدأ عملية التنفيذ نهاية العام احلالي.

قـــال عـــالء فـــكـــري، رئــيــس مـجـلـس إدارة الـشـركـة لـ”البورصة”، إن ارتفاع الطلب على املنشآت التجارية خالل الفترة احلالية دفع الشركة إلى دراسة إنشاء شركة متخصصة فى هـذا املـجـال، وستنتهى منها قبل نهاية العام.. ومن املقرر أن تبدأ عملها منتصف العام املقبل.

أوضح أن الشركة انتهت من تنفيذ املرحلة اﻷولى من مشروع «بيتا جرينز نيو كايرو» املقام على 84.7 فدان مبدينة املستقبل اجلديدة باستثمارات تصل إلى 6 مليارات جنيه.

وتابع: «نسعى حالًيا للحصول على التراخيص الالزمة للبدء فى تنفيذ املرحلة الثانية من املشروع، وأتوقع أن نبدأ الشهر املقبل».

وسينفذ املـشـروع على 6 مـراحـل فـى فترة زمنية 5 سنوات، فى حني يبلغ عدد الوحدات املستهدف تنفيذها 3000 وحــدة متنوعة بني شقق، وبنتهاوس، ودوبلكس، وفيالت ونواد رياضية.

قـــال فــكــري، إن الـشـركـة ليست الــوحــيـ­ـدة املــطــور­ة للمشروع.. بل تشاركها أكثر من ثـالث شركات كبيرة، وتواجد هذه الكيانات فى املوقع يعزز عمل الشركة، ويخلق تنافسية داخل املوقع للخروج بأفضل التصميمات وأقل سعر للوحدات.

أضاف أن الشركة كانت تستهدف حتقيق مبيعات بقيمة مليارى جنيه بنهاية العام احلالي، لكن مؤشرات السوق تنذر بعكس املتوقع نتيجة تراجع الطلب على العقارات وإعــادة ترتيب اخلريطة العقارية بالنسبة للمستثمرين واملستهلكن­ي فى ظل ارتفاع اﻷسعار احلالية.

وتقدر قيمة استثمارات الشركة بنحو 4 مليارات جنيه، فى حني تبلغ مساحة املحفظة 145 فداناً.

وتسعى الشركة فى الفترة احلالية، للتوسع فى عدد من املدن اجلديدة بالسادس من أكتوبر، وعدد من القرى السياحية، وستعلن عن تفاصيلها خالل الشهرين املقبلني.

 ??  ?? عالء فكرى
عالء فكرى
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt