Al Borsa

انطالق معرض »BiznEx« لالستثمار والتوكيالت التجارية 8 نوفمبر المقبل

عبدالرازق: تسجيل 120 عارضًا من 10 جنسيات حتى قبل منتصف سبتمرب ونستهدف إقامته بالخارج

- كتب - سليم حسن:

تنطلق فعاليات املعرض الدولى لالستثمار والتوكيالت التجارية )BiznEx( خالل الفترة من 8 إلى 10 نوفمبر املقبل. قـال مــروان عـبـدالـرا­زق، رئيس مجلس إدارة شركة فرانشايز جيت، ُمنظمة املعرض، إن الهدف الرئيسى من )BiznEx( هو تشجيع االستثمار فى السوق احلقيقى ملن ميلكون رأس املـال وتوفير العالمات التجارية لهم من خالل (الفرانشايز).

أوضح عبدالرازق، أن فكرة (الفرانشايز) تخدم األسـواق فى جميع املجاالت، وتساعد الشركات وأصحاب العالمات التجارية على االنتشار فى املحافظات دون أعباء مالية على الشركة.

يعنى «الفرانشايز» أو اإلمتياز التجارى، وهو وسيلة ملمارسة األعمال التجارية، ويبع صاحب العالمة التجارية االمتياز فى أماكن ُمخصصة ُمقابل رسوم أو نسبة من املبيعات اإلجمالية.

يـوفـر مـانـح االمــتــي­ــاز عــــدداً مــن اخلـدمـات امللموسة وغير امللموسة مثل اإلعالنات املحلية والدولية، والتدريب، وخدمات الدعم األخرى.

أشار عبدالرازق، إلى أن املعرض يُسهل عملية االلتقاء بني الشركات وراغبى إقامة املشروعات اجلــديــد­ة، مـا يحفز حـركـة الـتـجـارة الداخلية بالسوق املصرى.

ينقسم املـعـرض إلــى 5 فـئـات، هـى (منطقة االمـتـيـا­ز الـتـجـارى املحلى والــدولــ­ى، والتمويل واخلدمات املالية، والعقارات التجارية واإلدارية، واالسـتـشـ­اريـني ومقدمى اخلــدمــا­ت، والهيئات احلكومية).

أضـاف أن املعرض يضم 13 قطاعاً مختلفاً هى (األغذية واملشروبات، واملالبس، والصحة، والتكنولوج­يا، والتجارة، والتوزيع، والتصنيع، والــعــقـ­ـارات، ومــــزودى اخلــدمــا­ت، والتصميم، واللوجيستي­ات، واإلعالم، والبنوك).

أشار إلى أن عدد العارضني املؤكد حضورهم بلغ 120 عارضاً حتى منتصف الشهر احلالى ميـثـلـون 10 جـنـسـيـات مختلفة هـــى (مـصـر، والسعودية، وأسبانيا، وفرنسا، وأملانيا، والواليات املتحدة، وإجنلترا).

أضــاف أن مـن أبــرز الـعـارضـن­ي شـركـات 2B لإللكتروني­ات، وكارينا للمالبس، وكشرى زيزو، ومطعم صينى، وسماش برجر، ويُعد البنك األهلى أحــد أبــرز املمولني فـى املـعـرض باعتباره أحد الرعاة، فضًال عن شركة األولى للتمويل العقارى.

لفت إلــى أن املـعـارض ومنها (الفرانشايز) تُسهم فى ترويج احلركة السياحية فى مصر، ويجب تشجيعها والتوسع فى إقامة املعارض، كما يحدث فى دول العالم املتقدم، فى مقدمتها اإلمارات. تـوقـع عــبــدالـ­ـرازق، أن يـجـذب املـعـرض نحو

15 ألف مستثمر محلى ودولـى، مهتمني بالنمو واالسـتـثـ­مـار فــى واحــــدة مــن أعــمــدة األعـمـال الرئيسية.

أشـــار إلــى أن تكلفة اجلـنـاج املُـجـهـز داخـل املعرض تصل إلـى 3150 جنيهاً للمتر، وتبدأ املساحات من 9 أمتار، ومت زيادة األسعار اعتباراً من منتصف الشهر احلالى بنحو .%10

لفت إلى أن الشركة تخطط إلقامة املعرض مرتني سنوياً خارج مصر، على أن تكون األولى فى القاهرة، والثانية فى إحــدى مـدن اململكة العربية السعودية، والثالثة فى إحــدى الـدول األفريقية.

 ??  ?? مروان عبدالرازق
مروان عبدالرازق

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt