Al Borsa

«مصر الجديدة» تدرس طرح مشروع «هليو بارك» للشراكة قبل نهاية العام

االنتهاء من إعداد كراسات الشروط خالل 3 أشهر

- كتبت - سحر الزرقانى:

تــــدرس شــركــة مـصـر اجلـــديــ­ـدة لـإسـكـان والتعمير طرح مشروع «هيلو بـارك» مبساحة 1700 فـــدان، للشراكة على كـبـار املطورين العقاريني قبل نهاية العام اجلارى، بهدف إقامة مدينة سكنية فاخرة متكاملة.

وكشفت مـصـادر، أن اخلطة االستراتيج­ية لـلـشـركـة تــركــز عـلـى تـسـريـع تـطـويـر محفظة األراضـــى، ســواء عبر الشراكة أو قيام الشركة بالتطوير الذاتى ملحفظة أراضيها، مشيراً إلى اقـتـراب الشركة مـن إعـــداد كـراسـات الشروط اخلاصة مبشروع «هليو بارك» لطرحها على كبار املطورين العقاريني خالل 3 أشهر كحد أقصى.

وتطرح «مصر اجلديدة» املشروع للشراكة بهدف استغالل أرض «هليو بــارك» بالكامل بشكل يناسب قيمته السوقية املرتفعة وموقعه اجلــغــرا­فــى املتميز بــني مدينتى «الــرحــاب» و«مــديــنــ­تــى» عـلـى طــريــق مـصـر – السويس الصحراوى والتى تبلغ مساحتها 1700 فدان، حيث حصلت عليها الشركة تعويضاً من هيئة ميناء القاهرة اجلـوى بقرار جمهورى مقابل قطعة أرض كانت متلكها مبحيط املطار.

وفـى سياق مــواز، كشف املصدر أن الشركة تفاضل حالياً بني 3 بنوك القتراض مليار جنيه بـهـدف متـويـل بـاقـى مـشـروعـات­ـهـا الـقـائـمـ­ة فى هيليوبلس اجلديدة، باإلضافة إلى سداد جزء من تكاليف املرافق السيادية ملشروع هيلوبارك لهيئة املجتمعات العمرانية.

وأوضح أن هيئة املجتمعات العمرانية وافقت على تخفيض تكاليف املرافق السيادية للمشروع واملتمثلة فى مصادر املياه والصرف والـرى، من 821 مليون جنيه إلى 270 مليون جنيه، خاصًة مع تولى شركة مصر اجلـديـدة إنشاء محطات حتلية ورفـع خاصة بها، ما ساهم فى تخفيض تلك القيمة بحوالى 551 مليون جنيه، حيث تعتزم الشركة اســتــردا­د التكلفة االستثماري­ة ملحطة الكهرباء خالل 6 سنوات.

كان وزيـر قطاع األعمال العام هشام توفيق، قد كشف فى مؤمتر صحفى األسبوع املاضى، أن استراتيجية الوزارة إلصالح وتطوير الشركات التابعة لها، يتضمن التأكد من وجود خطط تطوير واضحة ألكثر من %50 من محفظة األراضـى بشركات اإلسكان و منهم شركة مصر اجلديدة والبدء فى تنفيذها خالل عامني.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt