Al Borsa

«انتجريتد سوليوشنز» تفوز بمناقصة إعداد استراتيجية المواد العازلة

«الدسوقى»: مضاعفة الصادرات 10 مرات وزيادة االستثمارا­ت أهم أهداف االسرتاتيج­ية

- كتب ــ أحمد صبرى:

أرست شعبة املواد العازلة بغرفة مواد البناء باحتاد الصناعات، ومركز حتديث الصناعة بــوزارة التجارة والصناعة، مناقصة إعــداد استراتيجية قطاع املواد الـعـازلـة، على شركة انتجريتد ماركتنج سوليوشنز لالستشارات.

قال كمال الدسوقى، رئيس مجلس إدارة الشعبة، إن ترسية مناقصة إعداد االستراتيج­ية جاءت بعد منافسة بني شركتى مكارى وانتجريتد لالستشارات.

وأضـــــاف لــــ«الـــبـــو­رصـــة»، أن الـشـعـبـة كــانــت قد وضعت العديد من العوامل التى يجب أن تتضمنها االستراتيج­ية، والتى تتمثل فى إعداد قائمة باملعوقات التى تواجه القطاع، وكيفية مواجهتها والتغلب عليها، فضًال عن حصر املصانع العاملة فى مصر والطاقات اإلنتاجية لها وكيفية زيادتها.

وتـعـمـل شـركـة انتيجريتيد مـاركـتـنـ­ج سوليشنز، فـــى اسـتـراتـي­ـجـيـات الـتـسـويـ­ق والـــدعــ­ـم التسويقى املستمر، وأبحاث التسويق وإدارة العالمات التجارية االستراتيج­ية والتدقيق التسويقى.

وقامت الشركة بإعداد االستراتيج­ية العامة لقطاع مــواد البناء، ومت االنتهاء منها العام املـاضـي، والتى تستهدف مساهمة قطاع مواد البناء فى تعميق الصناعة ومنو القطاع الصناعى إلى 8%، وزيادة نسبة مساهمة النشاط الصناعى فى الناجت القومى العام من %18 إلى %21 خالل خمس سنوات، باإلضافة إلى مضاعفة صادرات القطاع خالل 3 سنوات.

أشــار إلـى أن االستراتيج­ية تستهدف وضـع رؤية واضـحـة حـول كيفية جـذب رؤوس األمـــوال األجنبية واملحلية لالستثمار فى القطاع لزيادة استثماراته خالل السنوات املقبلة.

وأوضح أن االستراتيج­ية التى ستسهم الشعبة فى إعدادها حتى عام ،2030 تستهدف مضاعفة الصادرات بنحو 10 مرات خالل 12 عاماً، من خالل التركيز على السوقيني األفريقى واألوروبى.

ارتفعت صادرات املواد العازلة بنحو %115 خالل النصف األول من العام اجلارى، لتصل إلى 20 مليون دوالر، مقابل 9 ماليني دوالر خالل نفس الفترة من العام املاضى.

وذكر «الدسوقى»، أن الشعبة ومركز حتديث الصناعة سيعقدان اجتماعاً مع «انتجريتد ماركتنج سوليشنز» بداية الشهر املقبل، لوضع اخلطوط العريضة ملحاور االستراتيج­ية التى مـن املتوقع أن يتم االنـتـهـا­ء من إعدادها خالل مارس أو أبريل ،2019 وتعد غرفة مواد البناء استراتيجية عاملة لتطوير القطاع، بالتزامن مع إعداد استراتيجات متخصصة لقطاعات الغرفة، فى إطار خطتها لتنمية وتطوير وحتديث صناعة مواد البناء وتذليل جميع العقبات التشريعية والقانونية، بهدف مضاعفة حجم صادرات القطاع ومساهمته فى الناجت املحلى اإلجمالى ضمن االستراتيج­ية التى وضعتها وزارة التجارة والصناعة، لتنمية 5 قطاعات صناعية واعدة، على رأسها مواد البناء.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt