Al Borsa

الحكومة تدرس التوسع فى إنشاء مناطق لوجستية بالمحافظات

«مدبوىل» يكلف جهاز تنمية التجارة بالقيام بمهام الشباك الواحد للمستثمرين

- كتبت - بسمة ثروت:

أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن احلكومة بصدد إعداد خطة إلنشاء عدد من املناطق اللوجستية باملحافظات واملدن العمرانية اجلديدة.

وطلب رئيس الــوزراء، خالل اجتماعه بعدد من رجال األعمال واملستثمري­ن، ممثلى شركات الفطيم والهايبر، وكارفور، والسويدى، وأمريكانا مـن وزيـــر التموين د. على املصيلحى إعــداد تصور بالفرص االستثماري­ة املتاحة فى مجاالت التجارة الداخلية واألراضـــ­ى، متهيداً لعرضها على املستثمرين.

وقال رئيس الوزراء، إن احلكومة ليس لديها مانع مـن الـدخـول فـى شـراكـة مـع املستثمرين الــراغــب­ــني فــى إقــامــة مـنـاطـق لـوجـسـتـي­ـة فى املجتمعات العمرانية اجلديدة.

وقـال املهندس أشـرف دوس، رئيس مجلس إدارة شركة فيرز جلوبال والتى تتولى تنفيذ وإنـــشـــ­اء املـنـطـقـ­ة الـلـوجـسـ­تـيـة بطنطا وأحــد املشاركني فى اجتماع رئيس الوزراء، إَّن الدكتور مصطفى مدبولى استمع للمشاكل التى تواجه املستثمرين فى عمليات إنشاء املناطق اللوجستية واملراكز التجارية، خاصة فى استخراج املوافقات والتراخيص.

وأضاف «دوس»، أن رئيس الـوزراء طلب من وزيــر التموين أن يتولى جهاز تنمية التجارة الداخلية مهام الشباك الواحد للمستثمرين فى مجال املناطق اللوجستية فى استخراج املوافقات والتراخيص نيابة عن املستثمرين.

وأشـار إلى أنه طلب من احلكومة تخصيص أرض إلقامة منطقة لوجستية بأسيوط.

وتنفذ شركة فيرز جلوبال املنطقة اللوجستية بطنطا على مساحة 84 فداناً وبتكلفة استثمارية 6 مليارات جنيه.

وقـال «دوس»، إنه تعاقد مع مجموعة غبور إلقامة معارض ومراكز خدمة، وكذلك شركة املنصور للسيارات، باإلضافة إلى التفاوض مع مجموعة احلكير إلقامة فرع ملول العرب على مساحة 130 ألــف متر باملنطقة اللوجستية بطنطا، وجار التفاوض مع شركة القرى الذكية إلقامة قرية ذكية باملنطقة

 ??  ?? أشرف دوس
أشرف دوس
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt