Al Borsa

وزير االتصاالت: طرح 20 خدمة حكومية على الهاتف المحمول منتصف 2019

-

أعلن عمرو طلعت وزير االتصاالت وتكنولوجيا املعلومات أن احلكومة ستتيح فرصة للشركات الصغيرة واملتوسطة لبناء تطبيقات على الهاتف املحمول وسيتم بحلول منتصف العام املقبل طرح أكثر من 20 خدمة حكومية بالتعاون مع مختلف الـــوزارا­ت (الضرائبالش­هر العقاري- املرور- التراخيص) بالتعاون مع وزارة التنمية املحلية وتراخيص القيادة بالتعاون مع وزارة الداخلية على الهاتف املحمول.

وأضاف خالل كلمته أمس خالل افتتاح مؤمتر «تكنى سومت »2018 مبكتبة اإلســكــن­ــدريــة، أن الــــوزار­ة بالتعاون مع البنك املركزى ستقوم بـإصـدار الـكـارت املوحد يتلقى من خـاللـه املــواطــ­ن جميع مستحقاته املالية لـدى احلكومة وسيتم ربطه على املنظومة املصرفية وإتاحتها للتطبيق للشركات الصغيرة واملتوسطة.

وأوضــح أن احلكومة قامت بإطالق حزمة من املـشـروعـ­ات فـى إطـــار منظومة الـتـحـول الرقمى والشمول املالى حيث سيتم خالل األسبوع املقبل تـدريـب نحو 1000 متخرج على مختلف روافــد تكنولوجيا املعلومات احلديثة وسيتم منح املتميزين منح تدريبية فى كل من الهند والسويد والعديد من الدول الكتساب اخلبرات واملشاركة فى املنافسات.

وكشف طلعت عن إطـالق منصة األكــادمي­ــيــة الـرقـمـيـ­ة لطلبة كلية الــهــنــ­دســة والـــتـــ­ى ســتــكــو­ن متاحة على موقع «ايـتـيـدا» هيئة التنمية التكنولوجي­ة كما سيتم الـبـدء فى إنشاء 7 مجمعات تكنولوجية داخل اجلامعات املصرية من أسوان للدلتا تستهدف الـتـعـرف أهـــم األنشطة املــــوجـ­ـــودة لــلــشــر­كــات الــصــغــ­يــرة وومتناهية الصغر داخل كل محافظة لترتبط باملراكز داخل اجلامعات لتشجيع اإلبداع واألفكار اخلالقة.

وأوضح طلعت، أن احلكومة حريصة على تنمية وتبنى املـشـروعـ­ات اإلبـداعـي­ـة ألنـهـا ستكون أهم مصدر لتوفير فرص العمل خالل الفترة املقبلة.

 ??  ?? عمرو طلعت
عمرو طلعت
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt