Al Borsa

«قمة تكنى» تطلق 5 مسابقات جديدة لرواد األعمال

-

أطلقت قمة «تـكـنـى» للتكنولوجي­ا وريـــادة األعــمــا­ل 2018 خــالل فعالياتها الـتـى بـدأت السبت 29 سبتمبر مبكتبة اإلسكندرية وملدة يـومـني خمس مسابقات جــديــدة لـدعـم رواد األعمال وتشجيع األفكار املبتكرة والشركات الناشئة.

وقال املهندس طارق القاضي، مؤسس قمة «تكنى» أن القمة عقدت هذا العام حتت رعاية كل من الدكتور عمر طلعت وزيــر االتصاالت وتكنولوجيا املعلومات والـدكـتـو­رة سحر نصر وزيرة االستثمار والتعاون الدولى وعدد كبير من اجلهات منها هيئة صناعة تكنولوجيا املعلومات (ايتيدا).

بـاإلضـافـ­ة إلــى الشعبة الـعـامـة لالقتصاد الرقمى والتكنولوج­يا بـاالحتـاد الـعـام للغرف التجارية، وعدد من املنظمات والهيئات املحلية والدولية الداعمة للتكنولوجي­ا وريادة األعمال.

وتهدف هذه املسابقات إلى اكتشاف أفكار جديدة ودعم رواد األعمال واملبتكرين باإلضافة إلى تشجيع روح االبتكار وريادة األعمال واإلبداع فى مجال التكنولوجي­ا لدى الشباب خاصة أن املسابقات جميعها مفتوحة، ومتنوعة ما يتيح الفرصة لفوز أكبر عدد ممكن.

وأوضــــح الـقـاضـى أن املـسـابـق­ـات اخلمس هي، املسابقة األولـى مقدمة من مركز اإلبداع واالبتكار وريــادة األعمال TIEC التابع لـوزارة االتصاالت وتكنولوجيا املعلومات، ومخصصة ألفكار املبتكرة.

واملسابقة الثانية مقدمة من املعهد السويدى فــى مـصـر ويـتـنـافـ­س فيها الـشـبـاب أصـحـاب املشاريع املبتكرة للفوز برحلة إلى السويد تشمل حضور برنامج متخصص فى ريــادة األعمال، ينظمه املعهد السويدى فى ستوكهولم.

واملسابقة الثالثة مقدمة من هيئة التنمية والــتــعـ­ـاون الــدولــى األملـانـي­ـة )GIZ( ومقدمة للشركات الناشئة.

واملسابقة الرابعة مقدمة من شركة أكسا ومـخـصـصـة لــلــشــر­كــات الــنــاشـ­ـئــة فـــى مـجـال التكنولوجي­ا الطبية.

واملسابقة اخلامسة مقدمة من حاضنة مينت التابعة إليجى بنك، ومخصصة للشركات الناشئة فى مجال التكنولوجي­ا املالية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt