Al Borsa

مصر واحدة من األسواق الرئيسية فى املنطقة ولديها أعىل معدل ملستخدمى اإلنرتنت إقليميًا

-

الهدف، وحالياً هناك نحو 5 . 5مليون موظف يتلقون رواتبهم إلكترونًيا.

وقـمـنـا بتخصيص هـــذه الـبـنـيـة التحتية بالتعاون مع البنك املركزى ونهدف إلى حتسني أسلوب حياة الناس من خالل الدفع إلكترونًيا، دون احلاجة إلى الذهاب إلى أى مكان، وميكن حتقيق ذلك من خالل معامالت املحمول التى تسهل أيًضا التجارة اإللكتروني­ة.

كما تعمل ماستر كارد على متكني احلكومة املصرية من جمع الضرائب واجلمارك، ومن ثم فإن الشركة تستفيد بطريقتني.

وباإلضافة إلى التعاون مع احلكومة املصرية فى الدفع اإللكترونى، أنا متأكد من أنه سيكون هناك تعاون كبير فى املستقبل فى تطوير املدن الذكية الذى تعمل فيه ماستركارد أيضاً.

نحن نعمل حالياً فى حوالى 100 مدينة فى جميع أنحاء العالم، من أجل تقدمي حلول فعالة وذكية إلدارة املدن، ونحن نعلم أن مصر تتجه نحو إنشاء عاصمة إدارية جديدة، وهذا مــشــروع وطـنـى ونـحـن على اسـتـعـداد لدعم احلكومة فيه، كما نعلن دائماً خالل املناقشات مع احلكومة املصرية فى هذا السياق. متثل النقدية %98 مــن املعامالت الـيـومـيـ­ة الــتــى جتـــرى فــى مــصــر، هل

مصر على استعداد للتحول إلى الدفع اإللكترونى؟

يتمثل الهدف العاملى لشركة ماستركارد فى كيفية حتويل املدفوعات النقدية إلى مدفوعات إلكترونية، وإذا ما أخذنا مصر كمثال، فإن نسبة املدفوعات اإللكتروني­ة منخفضة للغاية تبلغ حالياً 2%، ومع ذلك فهى مؤهلة للتحول بسرعة نحو املعامالت اإللكتروني­ة.

لقد ركزت احلكومة املصرية والبنك املركزى املصرى مؤخراً على الشمول املالى، ما هى النسبة احلالية من االختراق املالى فى مصر واملستهدف؟

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt