Al Borsa

اليوم.. انتخابات لجان النواب

- كتب ــ عبدالرازق الشويخى وأحمد فرحات:

تبدأ اليوم انتخابات هيئات مكاتب اللجان النوعية مبجلس الــنــواب فــى دور االنعقاد اجلديد ومـن املقرر أن تتم االنتخابات على رئيس ووكيلني وأمني سر لكل جلنة.

وقالت مصادر بائتالف دعم مصر إن هناك تغييرات لعدد كبير من رؤوساء اللجان وحتريك لبعض رؤسـاء اللجان السابقني للجان أخرى.

وأشــــــا­رت املـــصـــ­ادر إلـــى أن املـشـاورا­ت مع عـدد من النواب بشأن انتخابات اللجان تضمنت اإلبـــقــ­ـاء عـلـى الــدكــتـ­ـور حسني عـيـسـى رئـيـسـا للجنة اخلطة واملوازنة، وترشيح ممثلني لرئاسة جلنة اإلسكان والسياحة.

أضافت ان ائتالف دعم مصر يسعى إلــى وجـــود عــدد 20 ممثال مبختلف اللجان النوعية داخـل املجلس ما بني رئيس جلنة أو وكيل أو أمانة سر.

وكشف النائب أحمد سمير لـ«البورصة» عن عزمه تقدمي أوراق ترشيحه لرئاسة اللجنة االقتصادية ضمن االنتخابات النوعية للجان بـدال من جلنة الصناعة، وكـان النائب عمرو غالب يتولى رئاسة اللجنة االقتصادية خالل دور االنعقاد املاضى للمجلس.

وقـال رجل األعمال النائب فرج عامر فى رسـالـة نصية إنــه سيتقدم بـــأوراق ترشيحه لرئاسة جلنة الصناعة بدال من جلنة الشباب والرياضة. وعلمت «البورصة» أن النائب أشرف رشاد رئـــيـــس حــــزب مـسـتـقـبـ­ل وطــن ذات الـتـكـتـل الـكـبـيـر مبجلس الــنــواب سيترشح على رئاسة جلنة الشباب والـريـاضـ­ة خلفا لــلــمــه­ــنــدس فــــرج عـــامـــر، كما سيجدد النائب أحمد السجينى ترشحه لـرئـاسـة جلنة اإلدارة املحلية، والـدكـتـو­ر بـهـاء الدين أبوشقة الرئيس احلالى للوفد على اللجنة التشريعية باملجلس.

وكان مجلس النواب قد عقد أولــى جلساته أمــس الـثـالثـا­ء فـى بـدايـة دور االنعقاد اجلديد والتى شهدت اإلعالن من قبل رئيس مجلس النواب الدكتور على عبدالعال عن قرار اختيار النائب عبدالهادى القصيبى رئيسا الئـتـالف دعــم مصر خلفا للمهندس محمد السويدى.

 ??  ?? فرج عامر
فرج عامر
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt