Al Borsa

إنفاق 15 مليار جنيه من مبادرة «المركزى» لتنشيط التمويل العقارى

-

بلغ حجم التمويل العقارى الممنوح لعمالء مشروع اإلسكان االجتماعى 15 مليار جنيه بمتوسط 92 ألف جنيه للعميل الواحد، ضمن مبادرة البنك المركزى لتنشيط قطاع التمويل العقارى.

قالت مى عبدالحميد، الرئيس الـتـنـفـي­ـذى لــصــنــد­وق اإلســكــا­ن االجـــتــ­ـمـــاعـــ­ى ودعـــــم الـتـمـويـ­ل الــعــقــ­ارى، إن وزارة اإلســكــا­ن انتهت من تنفيذ 305 آالف وحدة سكنية، ويجرى تنفيذ ما يزيد على 256 ألــف وحـــدة سكنية، بـــاســـت­ـــثـــمــ­ـارات تــتــخــط­ــى 105 مليارات جنيه.

أضـافـت أن جميع الـوحـدات بمساحة 90 متراً مربعاً تسلم كاملة التشطيب، وبعد التأكد مــن اكـتـمـال الــمــراف­ــق الـعـامـة، وتوفير الخدمات الالزمة لخدمة كل مشروع من مدارس ومستشفيات ومراكز شباب ودور عبادة وغيرها.

أوضحت أن صندوق التمويل العقارى يقدم دعماً نقدياً للمستحقين ال يرد ويتراوح بين 5 و52 ألف جنيه بعد التأكد من صحة البيانات الُمقدمة، فضًال عن عدم تحميل قيمة األرض على ثمن الوحدة السكنية، ويتم البيع بسعر عائد مخفض بالتعاون مـع البنك المركزى ليصبح %5 لــذوى الـدخـل األقــل مـن 2100 جنيه شهرياً، وحتى %7 لما فوق ذلك وحتى الحد األقصى للدخل الـشـهـرى، الــذى يُـحـدد بمعرفة الصندوق، ويتم تحديثه دوريــاً بعد االطالع على بحوث الدخل واإلنفاق ومعدالت التضخم.

وقــــــال­ــــــت «بــــلــــ­غــــت نــســبــة المستفيدين بمشروع اإلسكان االجتماعى من العاملين بالقطاع الـخـاص والمهن الـحـرة ،%62 وعدد المستفيدين من أصحاب الدخول الشهرية أقل من 2500 جنيه ،%89 وكانت النسبة األكبر %75 ممن تتراوح أعمارهم بين 21 و04 عاماً، فى حين بلغ متوسط الدعم الممنوح لهؤالء العمالء 17 ألف جنيه للعميل الواحد، يُخصم من المقدم الذى يسدده المواطن.

أضافت أن برنامج اإلسـكـان االجتماعى،

 ??  ?? مى عبدالحميد
مى عبدالحميد
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt