Al Borsa

«بريزنتيشن» تقاضى «صلة» لفسخ تعاقد بث المباريات من طرف واحد

- كتب ــ عبدالرحمن الشويخ:

فى تصعيد جديد لألزمة الدائرة بين شركة صلة السعودية وأطـــراف فى نشاط الرياضة المصرية، أعلنت شركة «بريزنتيشن سبورت» المالك الحصري لحقوق بث الدوري المصري عزمها اتخاذ اإلجــراءا­ت القانونية ضد «صلة سـبـورت» السعودية، بعد قيام األخـيـرة بفسخ عقدهما معا من طرف واحد.

واشترت شركة صلة السعودية حقوق بث 44 مباراة من بطولة الــدوري المصري لبثها على شاشة قناة «بيراميدز»، وتتوزع المباريات ما بين 34 مباراة لفريق «بيراميدز» و01 مباريات متنوعة بينها مباراتي القمة.

وقالت «بريزنتيشن» في بيان أنها تلقت خطاًبا مفاجًئا من شركة صلة الرياضية السعودية بفسخ التعاقد من طرف واحد مع شركة بريزنتيشن متعللة بالعديد من المخالفات الواهية.

وأوضحت أنــه، منذ بداية التعاقد التزمت بريزنتيشن بكل بنود العقد، وقـامـت بتمكين شركة صلة الرياضية السعودية وقناة بيراميدز من شارة البث والمباريات حسب التعاقد وبدون أى عقبات، وذلك على عكس ما جاء فى خطاب شركة صلة من أسباب ومخالفات.

وأضــافــت: «بالرغم مـن عــدم الـتـزام شركة صلة منذ اليوم األول للتعاقد بجدول الدفعات المالية المقررة بالعقد، حيث قامت بسداد فقط نسبة ال تتعدى %25 من قيمة الدفعة األولى من التعاقد، ولم تلتزم بسداد الدفعات التالية حتى اآلن».

ووفـقـا لبريزنتيشن فإنها قامت بمخاطبة صلة ألكثر من مرة عبر كل وسائل االتصاالت المختلفة بالتنبيه بــضــرورة ســـداد الدفعات المالية المستحقة، وحتى اآلن لم تتلق شركة بريزنتشين ردوداً على هذه المخاطبات.

وفوجئت الشركة بالخطاب األخير من قبل شركة صلة الرياضية السعودية بفسخ العقد.

وأكــــدت شــركــة بـريـزنـتـ­يـشـن أنــهــا ستتخذ اإلجـراءات القانونية التى تضمن لها الحصول على حقوقها كاملة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt