Al Borsa

«فاروس» تخفض القيمة العادلة لسهم «النساجون الشرقيون» إلى 14.6 جنيه

ارتفاع التكلفة يضغط عىل هوامش الربحية

- كتبت ــ سميرة سعيد:

خفض بنك االستثمار فاروس، القيمة العادلة لسهم النساجون الشرقيون من 19.8 جنيه إلى 14.6 جنيه للسهم، ودعمت تقييمها بارتفاع أسعار البولى بروبلني، وعدم قدرة الشركة على مترير التكاليف على األسعار.

وأوصى بنك االستثمار فاروس بزيادة الوزن النسبى للسهم بنسبة ؛%51.9 لتوافر إمكانيات صعوده املدفوعة بعمليات البيع األخيرة التى من شأنها الضغط على سعر السهم.

وتشير التوقعات إلى تراجع أسعار البولى بروبلني من متوسط 1.270 دوالر للطن إلى 1.116 دوالر للطن، باإلضافة إلى مستويات توزيع أرباح جذابة تصل إلى .%15

وترى «فاروس»، أن تركيز «النساجون» على حصتها السوقية يؤدى للضغط على هوامش الربحية، خاصة أن القدرة التنافسية للشركة مقترنة باحلفاظ على احلصة السوقية على حساب هوامش األرباح فى ظل ارتفاع التكلفة وضغوط التسعير.

وأشارت بحوث فاروس إلى انخفاض هوامش أرباح «النساجون الشرقيون» خالل عام ؛2018

نتيجة ارتفاع تكلفة البولى بروبلني، باإلضافة إلى ضغط املنتجني األتــراك على التسعير فى ظل تراجع الليرة التركية.

وأظهرت القوائم املالية املجمعة للنساجون الشرقيون، خالل النصف األول من العام اجلارى، تراجع أرباحها بنسبة %31.3 على أساس سنوى، وبلغت األربــــا­ح 326.38 مليون جنيه، مقابل 475.03 مليون جنيه فى الفترة املقارنة من .2017

وتتوقع حتسن هوامش الربحية بنهاية 2022

بناًء على توقع انخفاض أسعار البولى بروبلني من متوسط سعر 1300 دوالر للطن خالل أول 9 أشهر من العام املاضى إلـى 1160 دوالراً للطن حتى 2022 فترة انتهاء التوقعات، وفقاً للتوقعات املتفق عليها بالسوق بشأن تراجع أسعار النفط إلى 68.4 دوالر للبرميل بحلول ،2022 يسهم فى حتقيق هوامش ربحية بنسبة %12.4 وإيرادات %9.2 بنهاية فترة لتوقعات، أعــلــى مــن املـسـتـهـ­دف بنهاية السنة5.8% هوامش ربحية %5.3و إيرادات.

وأشارت بحوث فاروس إلى أن التقييم شمل الدعم احلالى على الصادرات بنسبة %4.95

على إجمالى الصادرات من مصر، مع التوقع باستمراره، ومـراعـاة التأخير فـى حتصيله، ومتثل قيمة الدعم %37.6 من القيمة العادلة للسهم.

وتقدم «النساجون الشرقيون» عائداً جذاباً على األرباح بنسبة %15 بناًء على سعر السوق احلالى، وتوزيعات متوقعة بقيمة 1.5 جنيه للسهم للعام اجلـارى، وترى بحوث فـاروس، أن حتتفظ «النساجون الشرقيون» بتوزيعات األرباح؛ حتسباً الرتفاع أسعار البولى بروبلني.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt