Al Borsa

27.5 مليار جنيه قيمة طلبات االكتتاب فى «ثروة كابيتال»

«عزب»: معدالت نمو الشركة ساهمت فى نجاح الطرح «عبدالعزيز»: رد فروق التخصيص األحد وبداية التداول االثنني املقبل مؤسسات أمريكية تستثمر فى مصر للمرة األوىل وأخرى خليجية تعود بعد غياب سنوات

- كتب- محمود القصاص وفاروق الهلباوى:

تـلـقـت الــطــرح الــعــام لـشـركـة «ثـــروة كابيتال» طلبات اكتتاب قيمة جتـاوزت

6.5 مــلــيــا­ر جـنـيـه مـــن خـــال طلبات شـــراء 887.409.725 سـهـم، مقارنة

29،517،073ـب سهم مـعـروضـة للبيع بتغطية جتاوزت 30 مرة.

وقـــال بـاسـم عـــزب، العضو املنتدب لشركة بلتون املالية مدير طـرح ثـروة، إن الطلب الكبير على الـطـرح نتيجة ملستقبل الشركة الواعد، كما أنها حققت معدل منو يبلغ %52 فى املتوسط خال اخلمس سنوات املاضية، ويوجد عدد محدود من الشركات فى السوق املصرى يحقق نفس معدل النمو.

قـــال مصطفى عـبـدالـعـ­زيـز، رئيس قطاع الوساطة فى شركة «بلتون املالية القابضة»، إَّن معظم طلبات االكتتاب فى الطرحني العام واخلاص جاءت من خارج سوق املال املصرى، ونسبة بني 80 %90و من طلبات االكتتاب فى الطرح اخلاص كانت من خارج البورصة.

وأوضح، أن الطرح شهد دخول اثنتني من املؤسسات األمريكية للمرة األولى إلى السوق املصرى، فضًا عن عـودة عدد كبير من املؤسسات العربية واألجنبية للسوق والتى توقفت عن االستثمار فى مصر عقب ثورة يناير.

وأشــــار رئــيــس قــطــاع الــوســاط­ــة فى «بلتون املالية»، إلى أن فروق التخصيص سترد للمستثمرين خال تعامات األحد املقبل.

ويشترط لاكتتاب العام إيداع %25 من قيمة طلب الشراء نقدياً حتت حساب االكتتاب، ما يشير إلى وجود أموال بقيمة

1.625 مليار جنيه حتت حساب االكتتاب فى الطرح تزيد بنحو 1.4 مليار جنيه على قيمة األسـهـم املــعــرو­ض والبالغة قيمتها 217.2 مليون جنيه.

وبلغت نسبة التخصيص فى شريحة الطرح العام %3.3 فقط، فيما بلغت تغطية الطرح اخلـاص والـذى أغلق يوم االثنني املاضى 10.83 مرة، ما يعنى تلقى طرح شركة ثروة كابيتال عبر شريحتى العام واخلاص طلبات بقيمة 27.5 مليار جنيه.

وحـدد مستشار القيمة العادلة سعر السهم عند 8.5 جنيه ، فيما مت طرح أسهم الشركة بسعر 7.36 جنيه بخصم

%13.4 عن القيمة العادلة. وذكــــر رئــيــس قــطــاع الــوســاط­ــة فى «بلتون»، أَّن الفترة األخيرة تشهد اهتماماً أكبر من املستثمرين بالطروحات أكثر من األسهم املتداولة فى السوق؛ نظراً إلى ما حتققه الطروحات من مكاسب كبيرة للمستثمرين.

وتـعـمـل «ثــــروة كـابـيـتـا­ل» فــى الـسـوق املصرى منذ قرابة 17 عاماً فى مجال التمويل املُهيكل، والتمويل االستهاكى والتمويل الـعـقـارى والـتـأمـن­ي وغيرها، والتى تركز على املؤسسات واألفراد.

وأصدرت بحوث «مباشر» أول تقرير بحثى عن شركة «ثروة كابيتال» محددة القيمة العادلة للسهم عند 7.86 جنيه بزيادة %6.4 على سعر الطرح احلالى.

 ??  ??
 ??  ?? مصطفى عبدالعزيز
مصطفى عبدالعزيز
 ??  ?? باسم عزب
باسم عزب
 ??  ?? حازم موسى
حازم موسى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt