Al Borsa

طرح وحدات اإلعالن العاشر لإلسكان االجتماعى خالل شهر

- كتب ــ محمد درويش:

انتهت وزارة اإلســكــا­ن مـن إعـــداد كراسة شـــروط اإلعــــان الـعـاشـر لـــوحـــد­ات مـشـروع اإلسكان االجتماعى ملحدودى الدخل والـذى يضم 120 ألف وحدة ستطرح على مرحلتن.

وقالت مصادر بوزارة اإلسكان لـ«البورصة» إن صـنـدوق اإلســكــا­ن االجتماعى انتهى من جتهيز كراسة الشروط ويجرى حتديد املوعد النهائى لطرحها للحجز واملتوقع خال الشهر املقبل.

أضافت أن 120 ألـف وحــدة ستطرح على مرحلتن بعد موافقة مجلس الوزراء على الطرح واعتماد تعديل شـروط احلد األقصى للدخل وقيمة الدعم املمنوح للحاجزين من صندوق التمويل العقارى.

وقررت وزارة اإلسكان تسليم الوحدات بعد 30 شهراً، وتقسيط مقدم احلجز على هذه املدة للحاجزين، وتقسيط باقى ثمن الوحدة بنظام التمويل العقارى ضمن مبادرة البنك املركزى لتنشيط القطاع.

ويتضمن اإلعــان العاشر 120 ألـف وحدة على مرحلتن، بكل من مدن أكتوبر اجلديدة وحــدائــق أكـتـوبـر والـــســـ­ادات والــغــرد­قــة وبــدر والعاشر من رمضان والعبور اجلديدة واملنيا اجلــديــد­ة، والــوحــد­ات املطروحة بها وحــدات غرفتان وصالة مبساحة تصل 75 مترا مربعا بسعر 185 ألف جنيه قابل للتغيير فى حدود نسبة ،%10 ووحــــدات ثــاث غــرف وصالة مبساحة 90 مترا بسعر 225 ألف جنيه قابل للتغيير فى حدود .%10

وقالت مى عبداحلميد الرئيس التنفيذى لـصـنـدوق اإلســكــا­ن االجتماعى إن الـشـروط تتضمن زيــادة احلـد األقصى لصافى الدخل الــذى ميكن التعامل عليه بنسبة %20 عما سبق اعتماده ليصل إلى 50.4 ألف جنيه سنوياً مبا يعادل 4200 جنيه شهرياً لألعزب، 68.4و ألف جنيه سنوياً مبا يعادل 5700 جنيه شهرياً لألسرة مبا يتناسب مع الزيادات التى طرأت على مستويات الدخل خال العامن السابقن إضافة إلى زيادة معدالت التضخم.

أضافت أن تسليم الوحدات سيكون بعد 30

شهرا، حيث سيتم ســداد مقدم احلجز على دفعات ربع سنوية بواقع 10 دفعات، تبدأ بعد ثاثة شهور من انتهاء فترة التقدمي باإلعان.

أوضحت أن الدعم النقدى يكون متدرجاً حسب الـدخـل وحــده األقـصـى 40 ألـف جنيه لفئات الدخل الشهرى 2000 جنيه أو أدنـى، واحلد األدنى 5 آالف جنيه لفئة الدخل الشهرى 2500 جنيه على أن يكتفى بدعم تكلفة التمويل «فائدة مخفضة» لفئات الدخل أعلى من 3500

جنيه شهرياً.

 ??  ??
 ??  ?? مى عبدالحميد
مى عبدالحميد
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt