Al Borsa

3.6 مليون دوالر أرباح «الجسر العربى» فى 9 أشهر

-

حققت شركة اجلسر العربى أربـاحـا بقيمة 3.6 مليون دوالر خال الشهور التسعة األولى من العام ،2018 وذلك بزيادة %27 عن نفس الفترة من العام املاضى، وحوالى %73 عن املستهدف باملوازنة التخطيطية للشركة.

واستعرضت اجلمعية العمومية لشركة اجلسر العربى للماحة فى اجتماعها الـ(96)، ما حتقق من نتائج مالية للعام املالى اجلارى، وكذلك وضع خطط املوازنة التخطيطية للعام املالى املقبل.

وأرجعت الشركة حتسن املوارد املالية واألرباح إلــى اتـخـاذ مجموعة مـن اإلجــــرا­ءات واخلطط البديلة والتى من خالها مت العمل على ضبط النفقات وتنويع مصادر الدخل وزيادتها باعتماد خيار تأجير الوحدات البحرية التى تزيد على حاجة العمل على خط العقبة / نويبع.

ومت تأجير الباخرة عمان والـقـارب نفرتيتى للعمل على خط املغرب / إسبانيا وكذلك زيادة النشاط السياحى بعد جناح االئتاف الذى مت مع شركة السندباد للعمل على خط العقبة / طاب، باإلضافة إلـى أنـه مت خـال هـذه الفترة تنفيذ موسم احلج لهذا العام بكفاءة عالية ومت أيضا االستفادة من السيولة النقدية املتوفرة بافضل طريقة ممكنة لزيادة عائد االستثمار.

ومت زيادة النشاط الدعائى والتسويقى وتعديل وتوحيد أسعار تذاكر الركاب وازونـــات الشحن باالجتاهن نويبع والعقبة وتقدمي مجموعة من العروض لألفراد والشركات السياحية والسفر وهو ما يعكس مجهودات مجلس اإلدارة وكافة العاملن خال تلك الفترة.

كما استعرض االجتماع خطة الشركة خال موازنة 2019 لزيادة اإليرادات من خال تنشيط حركة التجارة والنقل بالشاحنات على خط نويبع/ العقبة لـزيـادة املنقول من الـركـاب والشاحنات وكذلك تقدمي خدمات مميزة للركاب، واجمعت اجلمعية العمومية على أن الشركة جتسد التعاون املشترك التنموى لـلـدول الـثـاثـة، والـتـى يجب املحافظة عليه وتنمية مبا فيه صالح البلدان الثاثة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt