Al Borsa

«سنيوريتا» تدشن خطا إلنتاج البسكويت الربع األول من 2019

-

تعتزم شركة «سنيوريتا للصناعات الغذائية» افتتاح خط إنتاج جديد للبسكويت فى الربع األول مـن الـعـام املقبل لــزيــادة مبيعاتها فى السوقني املحلى والعاملى.

قال طارق يونس مدير التصدير بالشركة، إن خط اإلنتاج اجلديد بطاقة إنتاجية 2500 كرتونة يومياً وسيبدأ العمل الربع األول من العام املقبل.

وتوقع وصول صادرات الشركة بنهاية العام احلالى إلى 7.5 مليون دوالر متثل نحو %10 من إجمالى إنتاج الشركة املقدر بنحو 380 ألف كرتونة شهرياً.

أشار يونس إلى أن دول شمال أفريقيا وقطر والسعودية ولبنان تستحوذ على النصيب األكبر من صادرات الشركة ولكن أسواق شمال أفريقيا بدأت رفض شحنات دون أسباب واضحة رغم التزام الشركة باملواصفات.

أوضـــح أن الـشـركـة تستهدف الـتـوسـع فى أسواق جنوب القارة السمراء خاصة مبنتجات البسكوت التى حتظى بإقبال كبير فـى تلك األسواق ولكن أزمات الشحن وارتفاع التكليف من أبرز املعوقات التى تواجه جميع الشركات املصرية.

وقال إن تكلفة الشحن لدول القارة األفريقية تصل 3500 دوالر للشحنة الواحدة األمر الذى يجعل الـشـحـن ميـثـل %80 مــن سـعـر املنتج النهائى.

وعـن أبـرز املعوقات التى تواجه املصدرين أضاف يونس، أن بعض األسواق توقفت خالل الفترة األخيرة فى مقدمتها السوقني السودانى والليبى بسبب األزمات السياسية واألمنية.

وشدد مدير التصدير بشركة سنيوريتا على ضرورة دعم تكلفة الشحن فضًال عن االلتزام بـسـداد مستحقات الشركات فـى برنامج رد االعباء ملساعدة الشركات على التوسع وفتح أسواق جديدة.

أوضــح أن االستثمار فى القطاع الغذائى مبصر مــازال جـاذبـاً لالستثمار ســواء املحلى أو األجنبى نظراً ألن الكثافة السكنية بالسوق املحلى واالعتماد على استيراد نحو %70 من الغذاء.

وشــــدد عـلـى دور املــشــار­كــة فــى املــعــار­ض اخلارجية فى الترويج للمنتج املصرى وطالب املجلس التصديرى للصناعات الغذائية بالتوسع فى املعارض التى تعد فرصة جيدة للتعرف على عمالء جدد.

أوضح يونس أن إنتاج التصدير يكون بأحجام أكبر من املنتج املطروح فى السوق املحلى وقيام التجار بتجميع املنتج من السوق املحلى وإعادة تصديره بأسعار منخفضة يضع الشركات فى مأزق مع وكالئها الرسميني فى اخلارج.

وطالب يونس بضرورة منع تصدير أى منتج إال بعد موافقة رسمية مـن الشركة املنتجة وبأختامها املعتمدة لدى اللجان اجلمركية.

 ??  ?? طارق يونس
طارق يونس
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt