Al Borsa

Juice«‬ & ‪»Paste تستثمر 30 مليون جنيه لتطوير طرق الزراعة والحصاد

- كتبت ــ عائشة زيدان:

تعتزم شركة Juice« & »Paste لتصدير معجون الطماطم استثمار 30 مليون جنيه لتطوير وميكنة طـرق الـزراعـة واحلـصـاد، وإضـافـة خـط إنتاج جديدة بطاقة 1000 طن طماطم يومياً.

قال محمود السيسى مدير التصدير بالشركة، إن الشركة لديها مساحة من األراضى الزراعية تعمل على جتهيزها للعمل بنظام امليكنة الزراعية الكاملة بدأ من وضع البذور وحتى إنتاج معجون الطماطم وتعبئته فى البراميل اخلاصة به.

أضاف أن استثمارات املشروع بلغت 30 مليون جنيه، ومت إنهاء %80 من التنفيذ، ومن املقرر بدء العمل به خالل املوسم املقبل.

أوضــح السيسى أن الشركه ستضيف خط إنتاج جديد بطاقة 1000 طن طماطم طازجة يومياً باإلضافة إلى اخلطني احلاليني واملقدر طاقتهما بنحو 700 طن يومياً، ليصل إجمالى اإلنتاج إلى 1700 طن يومياً.

أشار إلى أن الشركة رفعت صادراتها بنسبة تتراوح بني 20 %25و خالل 2018 مقارنة بعام ،2017 حيث بلغت الصادرات 20 ألف طن العام املاضى مقارنة بـ 27 إلى 30 ألف طن فى العام اجلارى.

وقال إن الشركة تستهدف مضاعفة الصادرات الـعـام املقبل، خاصة بعد زيـــادة اإلنـتـاج بنحو ،%130 وتستحوذ األسواق األوروبية على %85 من اإلنتاج، بينما يستحوذ السوق املحلى والعربى واألفريقى على %15 فقط.

أضـاف أن املناخ اجليد فى مصر والطقس السئ فى الدول املنافسة منح املنتج املصرى ميزة تنافسية فى السوق العاملى.

أوضح السيسى أن الشركة لديها متخصصني فى استخدام املبيدات ويتم متابعة الزراعة منذ وضع البذور حتى احلصاد، األمـر الـذى يجعل منتجاتها تدخل السوق األوروبى دون أزمات.

أشــــار إلـــى أهـمـيـة املــشــار­كــة فــى املــعــار­ض الدولية لتسويق املنتج املحلى والتعرف على أحـــدث التكنولوجي­ات فــى املــجــال الــزراعــ­ى، الشركة حريصة على التواجد فى كافة معارض الـصـنـاعـ­ات الـغـذائـي­ـة وفــى مقدمتها «سـيـال» و«أنوجا» و«جلفود».

 ??  ?? محمود السيسى
محمود السيسى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt