Al Borsa

«أبو عوف» تستهدف 420 مليون جنيه مبيعات العام الجارى

عوف: ُنركز عىل أسواق شرق آسيا وأوروبا

-

تستهدف شركة «سامو للتجارة والتوزيع - أبو عـوف»، مبيعات بقيمة 420 مليون جنيه خالل العام احلالى مقابل 365 مليون جنيه حققتها الشركة العام املاضى.

قـــال أحـمـد عـــوف، مـديـر عـــام الـشـركـة إن «أبوعوف» تسعى لتنمية أعمالها على مستوى الـصـادرات والسوق املحلية فى الفترة املقبلة، خاصة بصناعة التمور بغرض التصدير.

أوضح أن الشركة ضخت استثمارات بقيمة مليون يـــورو لــشــراء مــعــدات خـاصـة بالتعبئة والتغليف، لالعتماد على قوتها الذاتية فى عملية التصنيع بالكامل.

واستثمرت الشركة 50 مليون جنيه خالل العام املاضى لزيادة الطاقة اإلنتاجية، وتكثيف التواجد فى األسواق اخلارجية.

عـلـى صـعـيـد قــطــاع الــصــنــ­اعــات الـغـذائـي­ـة املصرى، قال أبو عوف، إن القطاع يشهد حتسًنا ملحوًظا بشكل عـــام، لكن بعض القطاعات ال زالـت تواجه مشكلة فى املنافسة باألسواق العاملية وبعض األزمات محلًيا.

أشار إلى ارتفاع أسعار التصدير العام املاضى باملقارنة مع األسعار التى تعاملت بها األسواق اخلارجية خالل العام احلالى، لكن الشركة تعمل مـن خــالل مــواد خــام محلية بنسبة تصل إلى

،%85 ما وفر لها ميزة جيدة أثناء التصدير.

أوضـح أن الشركة تُركز حالًيا على أسـواق جنوب شرق آسيا، مدعومة بوجود أسعار مرتفعة تستطيع فيها املنافسة بقوة، كما أن املواصفات املطلوبة أقل من األسواق األخرى.

وتستحوذ أسواق جنوب شرق آسيا على %70 من إجمالى صادرات الشركة، بينما يتم تصدير

%15 لــدول اخلليج، والنسبة املتبقية لكندا وأمريكا.

أضاف أن صادرات الشركة مع أسواق األردن ولبنان حتسنت كثيًرا العام احلالي، ومن املتوقع أن تشهد األســـواق العربية حتسًنا أعلى فى التصدير الفترة املقبلة.

وقال إن ارتفاع أسعار املحروقات أكثر من مرة خالل العامني األخيرين رفع تكلفة اإلنتاج كثيًرا، ما يضع القطاع فى أزمة تدفعه إلعادة النظر فى التكاليف بشكل عام لتجنب اخلسارة.

وتــــدرس الـشـركـة دخـــول مـجـال استصالح األراضى لزراعة «التمور» بهدف التصدير، لكنها لم ُحتدد بعد مساحة األراضى املستهدفة بشكل نهائي، وتُفضل الشركة االستصالح فى مناطق «الوادى اجلديد، والواحات».

أشار إلى أن صـادرات التمور تستحوذ على %70 من إجمالى منتجات الشركة والتى تتنوع بني «املكسرات، والياميش، وبن القهوة»، وتسعى لزيادتها إلى %90 من خالل التعاقدات اجلديدة بعد زيادة إجمالى الصادرات بشكل عام.

ودعًمأ لزيادة صادرات الشركة، تستهدف «أبو عوف» ُمضاعفة سعتها التخزينية إلى 4 آالف طـن فـى املـوسـم، كما تستهدف دخــول أســواق جديدة من بينها «أمريكا الالتينية، واالحتــاد األوروبى» حتديًدا عبر املشاركة مبعرض «سيال» فرنسا، وعدة معارض دولية أخرى.

قال إن الشركة جلأت لتطبيق بعض احللول للتغلب على ارتفاع تكاليف االنـتـاج، من بينها تقليل تكلفة النقل وكـذلـك التغليف والتعبئة باستخدام ورق كرتون بأسعار مناسبة، بخالف خفض نسبة هامش الربح، للقدرة على املنافسة فى األسواق اخلارجية وكسب مزيًدا من العمالء واالسواق اجلديدة.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt