Al Borsa

«كولد أليكس» تسعى لتصدير 13 ألف طن خالل 2018

-

تستهدف شركة «كولد أليكس» للصناعات الغذائية، زيادة صادراتها خالل العام احلالى إلى 13 ألف طن، بنمو %8 عن العام املاضى.

قال محمد كمال، مدير التصدير فى «كولد أليكس»، إن الشركة تعتزم وصـول صادراتها بنهاية الـعـام اجلـــارى إلــى 13 ألــف طـن من اخلضراوات والفاكهة املجمدة، مقابل 12 ألف طن خالل العام املاضى.

أوضح أن معظم صادرات الشركة تتوجه إلى أسواق (أوربا وأمريكا، وكندا، وأستراليا، ودول اخلليج) وتستحوذ أوروبا وحدها على %40 من الصادرات تليها األسواق العربية ودول اخلليج.

أضاف أن الشركة تستهدف زيادة صادراتها عبر التوسع فى فتح أسواق تصديرية جديدة، منها (سـويـسـرا، وهـولـنـدا)، حيث يأتى ذلك ضمن خطة الشركة للتوسع فى أوروبا.

أشار إلى حرص الشركة على املشاركة فى معرض (سـيـال) للتواصل مـع عمالئها حول العالم، مؤكًدا أن املعرض فرصة جيدة للتواصل مع عمالء الشركة وعــرض منتجاتها، ويوفر على الشركات الزيارات التى ميكن أن جتريها الشركة لكل دولة على حدة.

وقـــال إن الـشـركـة تعتزم إنـشـاء خـط إنتاج جديد لها خالل العام املقبل، وتعكف على دراسة القوة اإلنتاجية املستهدفة من اخلـط اجلديد وتكلفته االستثماري­ة، الــذى يأتى ضمن خطة الشركة لزيادة طاقتها اإلنتاجية من اخلضراوات والفاكهة املجمدة خالل السنوات املقبلة.

أضاف أن الطلب العاملى فى تزايد مستمر على منتجات اخلضراوات والفاكهة املجمدة، وتسعى الشركة لزيادة إنتاجها لالستفادة من هــذه الطفرة، وتـراعـى االعتماد على آليات التصنيع احلديثة املعتمدة على امليكنة لتفادى األخطاء البشرية أو تلوث املنتجات.

أوضح أن حتديد عدد من الشركات ضمن «القائمة البيضاء» فى الهيئة القومية لسالمة الغذاء املصرى، أعطت ميزة للشركات امللتزمة باملعايير العاملية.

وجنحت الشركة فى التواجد ضمن القائمة البيضاء الـتـى أعـدتـهـا هيئة سـالمـة الـغـذاء لضمان جـودة منتجاتها للتصدير إلى السوق السعودى.

 ??  ?? محمد كمال
محمد كمال

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt