Al Borsa

290 مليون جنيه مبيعات متوقعة لـ«وايت الند» بنهاية ديسمبر المقبل

حصة الصادرات من مبيعات الشركة السنوية

-

تـوقـعـت شــركــة «وايــــت النــــد» للصناعات الغذائية ارتفاع مبيعاتها إلى 290 مليون جنيه بنهاية العام احلالى، وذلك مقابل 295 مليون جنيه خالل .2017

قال سعيد املشد، رئيس مجلس إدارة الشركة، إن «وايت الند» لن تستطيع حتقيق مستهدفاتها من العام احلالى على مستوى املبيعات، ويأتى ذلك مدفوًعا بخفض حجم املبيعات فى السوق املحلى لصالح التصدير. % 52كانتخالل­الشركةالعا­م تسعىاحلالى، لتحقيقلتصع­د ارتفاعمبيع­اتهابنسبة إلى 369 مليون جنيه.

أوضح املشد أن الشركة رفعت مخصصات التصدير من اإلنتاج إلـى %45 مقابل %35

خالل العام املاضى، وخفضت نسبة املنتجات فى السوق املحلى من 65 إلى %55 فى .2017

أشار إلى أن أوضاع البيع فى األسواق املحلية تــزداد صعوبة فى الفترة األخيرة، خاصة مع ارتفاع األعباء املادية على املستهلكني فى جميع أنواع السلع واخلدمات التى يحتاجونها.

نـــوه عــن ضـعـف منــو الــســوق املـحـلـى على مستوى املبيعات خالل ،2018 حيث إنها تتراوح بني 10 %12و فقط، وكانت تصل فى األوقات الطبيعية إلى ما يزيد على .%30

أضــــاف: «مـــا يــدعــم الـشـركـة فــى االجتـــاه للتصدير، هو ارتفاع حجم اإلنتاج ووجود أسواق جديدة بدأت الشركة العمل عليها فى .»2018

أوضح أن حجم إنتاج الشركة فى 2016 لم يكن يتخطى 17 ألف طن، واستثمرت «وايت

%45

الند» 15 مليون جنيه لرفع القدرة اإلنتاجية إلى 31 ألف طن.

أضاف: «استطاعت الشركة إبرام تعاقدات جيدة فى أسواق شرق آسيا خالل العام احلالى، أبرزها، باكستان وتايالند، وهو ما دعم زيادة الـصـادرات، بجانب التوسع فى األســواق التى اعتادت التصدير لها فى السنوات املاضية».

وتُصدر «وايـت النـد» لنحو 12 دولـة عربية مختلفة، أهمها الـسـعـودي­ـة بنحو 12% من إجمالى الصادرات، تليها دول «العراق، والكويت، ولبنان، واألردن».

أشــار إلـى تغير خريطة صـــادرات الشركة نسبًيا فى ،2018 فاحتلت السعودية املركز األول على قائمة العمالء بدًال من العراق فى العام املاضى، وذلك بعد انخفاض الطلبات من قبل األخيرة بعد فرضها %45 رسوًما على األجبان املصرية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt