Al Borsa

«فرانشايز جيت» تستعرض خدمات معرض قبل االنطالق نوفمبر المقبل

«سامى»: %30 من الحضور أجانب.. ودعوة الغرف الصناعية العربية

- كتب ــ سليم حسن:

استعرضت شركة «فرانشايز جيت» خدمات مــعــرض »BiznEX« لـلـخـدمـا­ت قـبـل انـطـاق فعالياته الرسمية فى الفترة بني 8 و01 من شهر نوفمبر املقبل.

قال عمر سامي، رئيس مجلس إدارة مؤسسة األهـرام، إن القطاع اخلاص يُعد شريًكا أول فى عملية التنمية املستدامة التى تستهدفها الدولة، والتمويل مـن أجــل التنمية يعد على مشاركته لزيادة االستثمارا­ت وتعزيز التنافسية فى األسواق اخلارجية.

أوضـح سامى، أن برنامج احلكومة لإلصاح االقـتـصـا­دى سـاهـم فـى تقليص عجز املــوازنـ­ـة، وحد من البطالة، ما يستدعى دعم كافة أنشطة االستثمارا­ت اجلديدة.

أضـــاف: «الـدولـة تستهدف توفير 750 ألف فرصة عمل خال ،2019 عبر تعظيم الطاقات اإلنتاجية فى جميع القطاعات، خاصة الصناعية منها، وتنشيط مجموعة من القطاعات االقتصادية اجلديدة، ومعرض »BiznEX« يُساهم فى ذلك».

قــــال حــســن حــســني، رئــيــس شــركــة االولــــى لـاسـتـثـم­ـار الــعــقــ­ارى، إن »BiznEX« يخدم الـشـركـات الـراغـبـة فـى االسـتـثـم­ـار، ويـوفـر لهم اخلدمات التمويلية املناسبة من خال مشاركة البنوك وصناديق االستثمار اخلـاصـة، وراغبو إقامة املشروعات اجلديدة.

أوضــــح حــســني، أن املـــعـــ­رض يـهـتـم أســاًســا بـاملـشـرو­عـات الصغيرة الـتـى تتوفر مــن خال الشركات الكبيرة، وبالتزامن مع مبادرة البنك املركزى للدعم بفائدة %5 سنوياً، ستعم الفائدة على االقتصاد الكلى.

أضاف ممدوح عافية، رئيس قطاع املشروعات الصغيرة واملتوسطة فى البنك األهلى املصرى، أن التركيز على »SME،s«ـلا خطوة مهمة نحو تنمية االقتصاد الكلى، واملعرض سيوفر خدمات فن اإلدارة وتطوير اإلنتاج، وعمليات التسويق.

دعا مروان عبدالرازق، رئيس شركة فرانشاير جيت، الغرف الصناعية العربية فى مكة املكرمة وعجمان والعراق حلضور املعرض.

أوضح أن %30 من العارضني هم مستثمرين أجـــانـــ­ب، %70و مــحــلــي­ــني، مـنـهـم 40% من املحافظات، خاصة الصعيد، والذى يجب االهتمام به ملا له من قيمة اقتصادية كبرى.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt