Al Borsa

«الصفا» يشترى مستشفى الفيروز مقابل 136.5 مليون جنيه فى مزاد علنى

- كتب- أسماء نبيل ومصطفى فهمى:

«العقارى املصرى» يحصل عىل %60 من قيمة الصفقة مقابل %40 لبنىك «األهىل» و«إيه بى ىس»

فــاز مستشفى الصفا باملهندسني، باملزاد العلنى الــذى طرحته بنوك العقارى املصرى العربى، واألهلى املصرى، واملؤسسة املصرفية العربية «إيــه بى ســى»، لبيع أصــول مستشفى الفيروز باملهندسني.

وقدرت مصادر بالبنوك الدائنة قيمة الصفقة 136.5ـب مليون جنيه، سيتم تقسيمها بواقع %60 للبنك العقارى املصرى العربى، %20و للبنك األهلى ومثلها للمؤسسة املصرفية العربية.

وقالت املصادر، إَّن البنوك الثاثة حصلت على حكم من املحكمة االقتصادية ببيع أصول املستشفى لتحصيل مستحقاتها املتراكمة.

وأوضحت املصادر، أَّن البنوك الثاثة قدرت مستحقاتها عـلـى مستشفى الــفــيــ­روز بـ511 مليون جنيه عام ،2012 دون احتساب الفوائد والعموالت التى استجدت خال السنوات الـ6 املاضية.

كان مستشفى الفيروز حصل على تسهيات ائتمانية من البنوك الثاثة، وقام برهن أصوله املادية واملعنوية، وباستخدام هذه التسهيات تراكمت عليه املديونيات السابقة، فقامت البنوك الثاثة بإنذاره بالدفع، لكنه لم يستجب، فلجأت البنوك الثاثة إلى القضاء الذى أصدر قراره باملوافقة على البيع، حسب املصادر.

ويضم مستشفى «الفيروز» 220 سريراً موزعة على 12 طابقاً، ومن املرجح أن يقوم مستشفى الصفا الفائز بـاملـزاد بتطوير جميع أقسامه الفترة املقبلة.

وميتلك مستشفى الصفا باملهندسني مجموعة معامل ألفا الب، ومراكز ألفا سكان، باإلضافة إلى مدينة طبية حتت اإلنشاء مبدينة السادس من أكتوبر.

وأشارت املصادر إلى أن مسشتفى الصفا لم ينته من اإلجراءات القانونية إلمتام عملية البيع حتى اآلن مع البنوك الثاثة، وأن األيام املقبلة سيتم تنفيذ إجراءات نقل امللكية بالكامل.

وذكرت املصادر، أَّن قيمة البيع املتفق عليها أعلى من التقييم الفعلى للمستشفى، دون أن تفصح عـن التقييم السوقى التى قامت به البنوك الثاثة.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt