Al Borsa

«ميدور» توقع قرضا بـ2.1 مليار دوﻻر مع 3 بنوك.. اليوم

- كتب- أحمد فرحات:

تــوقــع شــركــة الــشــرق األوســــط للبترول (ميدور)، اليوم، العقود النهائية لقرض متويلى بقيمة 1.2 مليار دوالر مع بنوك «سى دى بى» و«بى إن بى باريبا» و«كريدى أجريكول» املرتبة للقرض.

وقالت مصادر لـ«البورصة»، إَّن بنك «سى دى بـى» يدبر الشريحة األكبر فى التمويل بنسبة ،%40 بينما بـاقـى شـرائـح القرض موزعة على بنكى «بـى إن بى باريبا»، وبنك كريدى أجريكول الفرنسيني.

وأشـــــار­ت املـــصـــ­ادر إلـــى أن مـــدة ســـداد القرض تصل إلى 10 سنوات من تاريخ انتهاء اإلنشاءات أو مدة 42 شهراً من تاريخ توقيع العقد، فيما تبلغ أسعار فائدته نحو .%6

وتوقعت املـصـادر احلـصـول على ضمانة وزارة املـالـيـة لــاقــتــ­راض، خـــال األســبــو­ع اجلـــارى، على أن يجرى اإلقـفـال املالى قبل نهاية عام ،2018 وأضافت املصادر، أنه يوجد عدد من الدراسات البيئية اخلاصة باملشروع تعمل الـشـركـة على إنهائها قبل إجـــراءات اإلقفال املالى.

وعلمت «الـبـورصـة»، أن مكتب الشلقانى وشيرمان آند سترلينج يتوليان دور املستشار القانونى للبنوك املقرضة، بينما يقوم مكتب زكـــى هــاشــم مـحـامـون وقــانــون­ــيــون، ومكتب ديـــكـــا­رت لـلـمـحـام­ـاة بـتـقـدمي االســتــش­ــارات القانونية للهيئة العامة للبترول، كما يعمل بنك أبوظبى مستشاراً مالياً للصفقة.

كـانـت «مـــيـــدو­ر» قــد وقــعــت، فــى يونيو املــاضــى، عقد تنفيذ املــشــرو­ع مـع شركة تكنيب اإليطالية، ويشمل أعمال اإلنشاءات والتوريدات والتصميمات الهندسية، بقيمة 1.7 مليار دوالر من إجمالى التكلفة البالغة

نحو 2.2 مليار دوالر.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt