Al Borsa

«جوميا» تناقش مع «االتصاالت» قانون «التجارة اإللكتروني­ة»

«صفوت»: 2 مليون إجماىل املنتجات املعروضة عرب 7 آالف عارض

- كتب - محمد فوزى:

قــال هـشـام صــفــوت، الـرئـيـس التنفيذى لشركة «جـومـيـا» للتجارة اإللـكـتـر­ونـيـة إنه سيجتمع األسبوع اجلارى مع مسئولى وزارة االتــصــا­الت لبحث املـالحـظـ­ات الفنية حول قانون التجارة اإللكتروني­ة املزمع إقراره خالل الفترة القادمة.

وأوضــح أن شركته تبدى مـالحـظـات فنية ومطالب أبرزها ضـرورة التفرقة بني املنصات املختلفة التى تقدم خدمات التجارة اإللكتروني­ة وحتــــديـ­ـــد مــســئــو­لــيــاتــ­هــا، مــنــصــا­ت تـــقـــدم خـدمـاتـهـ­ا مـن عميل آلخــر، ومنصات أخـرى كجوميا التى تعرض لشركات أخـــرى، ومنصات أخرى عبارة عن محل جتارى يدشن منصته اخلاصة أون الين، بني أن الـ 3 أمناط كل واحـدة منها لها مسئولياتها املختلفة التى يجب أن يشملها القانون.

أضــاف لـ «الـبـورصـة»، أن الشركة تبحث بصفة مستمرة عن كيفية حماية استثماراته­ا عبر تشريعات منظمة، ولـذلـك فــإن تقنني الـنـشـاط ضــــرورى لــدعــم انـتـشـار الـتـجـارة االلكتروني­ة وحماية استثماراته­ا.

تــابــع: «عــــدد املـنـتـجـ­ات املــعــرو­ضــة على منصته تتجاوز 2 مليون منتج حالياً عبر 7 آالف عارض بنمو %170 فى حجم األعمال، مستهدفاً وصولهم إلى 20 ألف عـارض فى الفترة القادمة».

جــاء ذلــك على هامش املـؤمتـر الصحفى الذى أعلنت فيه «جوميا» عن إنطالق موسم األوكــازي­ــون والتخفيضات عبر منصتها من خالل «البالك فرايداى» والذى يبدأ من الثانى من نوفمبر املقبل ويستمر حتى 30 نوفمبر، وتستهدف الشركة الـوصـول إلـى 30 مليون مـسـتـخـدم مـــن خـــالل هـذه احلملة.

وقـــالـــ­ت نــســريــ­ن وهــبــة، رئـــيـــس الــقــطــ­اع الــتــجــ­ارى بالشركة، إن «جوميا» تخطط إلبــرام 200 ألف صفقة مع عمالئها عبر 7 آالف شركة عارضة يقدمون مليونى منتج على منصتها اإللكتروني­ة.

وأوضـــحــ­ـت أن الـشـركـة ستقدم خــالل أول أسابيع احلملة خصومات تصل إلى %80 على األجهزة املنزلية يــلــيــه­ــا مــنــتــج­ــات املــالبــ­س واملـــوضـ­ــة ثــم اإللـكـتـر­ونـيـات وفـــى األســبــو­ع األخـيـر سيتم عــرض أفضل الـعـروض التى القت استحسان املستخدمني على مدار أيام احلملة.

وذكرت أن جوميا ستطرح أيضاً خصومات كل يوم أحد يتعلق بعالم منتجات معني وستبدأ األحد األول مبنتجات البقالة والسوبر ماركت يعقبها منتجات األطـفـال وأخــيــراً منتجات السيارات.

 ??  ?? محمد عكاشة
محمد عكاشة
 ??  ??
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt