Al Borsa

«التضامن» تسلم 150 ألف كارت ذكى لمستحقى تكافل وكرامة يناير المقبل

مصادر: انتهاء االستعالم امليداىن.. وخطة الستكمال 600 ألف كارت قبل نهاية يونيو املقبل

- كتبت - شيماء البدوى:

وافقت وزارة التضامن االجتماعي على ضم 150 ألف مستفيد جديد لبرنامج «تكافل وكرامة»، ومن املقرر تسليم كروت الصرف خال يناير املقبل.

قالت مصادر حكومية لـ«البورصة»، إن الوزارة تلقت األشهر املاضية طلبات من 750 ألف أسرة، مت فحصها وأجرت االستعام امليدانى للتحقق من مدى استحقاقهم للدعم النقدى املشروط «تكافل وكرامة».

تابعت أن الــوزارة وافقت على 150 ألف حالة، ومن املقرر تسليمهم الكروت الذكية لصرف املعاش خال يناير املقبل، وتعمل الــوزارة على استكمال فحص باقى الطلبات واالنتهاء منها قبل نهاية العام املالي اجلارى.

وقالت إن وزارة املالية وافقت على صرف الدفعة اجلديدة لبرنامج تكافل وكرامة وتبلغ 500 مليون جنيه، بعد االطاع على آخر تقرير يوضح زيادة عدد األسر املستحقة قبل نهاية ديسمبر املقبل.

وبلغ عدد املستفدين من البرنامج 2.25 مليون أسرة منها 1.95 مليون أسرة «تكافل»، 300و ألف أسرة بـ«كرامة»، وتقدر تكلفة البرنامج منذ تدشينه فى 2015 بحوالى 21 مليار جنيه، %85 منها مقدمة من املوازنة العامة للدولة، %15و قرضاً من البنك الدولى.

وقالت نفني قباج نائب وزيرة التضامن االجتماعي واملسئولة عن برنامج تكافل وكرامة، إن البنك الدولى أشاد بالنتائج التى حققتها الوزارة.

وأوضحت أن الوزارة تتعاون مع عدة جهات؛ للتأكد من أحقية املواطنني فى الدعم، منها وزارتـا الداخلية والهجرة ومصلحة اجلــوازات، والرقم القومى والشهر الـعـقـارى وصـنـدوقـى املـعـاشـا­ت االجتماعية اخلـاص واحلكومى.

وتتضمن معايير استحقاق دعم برنامج «تكافل» انتظام جميع األبناء فى املدارس، وعدم امتاك الزوج أو الزوجة مصدر دخل شهري ثابتا، أو معاشا اجتماعياً أو تأمينياً، أو مصادر دخل بديلة مثل وجود سيارة أجرة أو حيازة أو ماشية وغيرها من الضوابط الازم توافرها.

ويستهدف برنامج «كرامة» كبار السن وذوى القدرات اخلاصة الذين ال يستطيعون العمل.

 ??  ?? غادة والى
غادة والى
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt