Al Borsa

عقد الدورة الخامسة للجنة االقتصادية المصرية األلمانية بالقاهرة فبراير المقبل

«السيىس» يدعو لزيادة التجارة البينية بني البلدين.. وبرلني تعد بزيادة االستثمارا­ت

- كتب - محمد السعيد:

تنظم مصر الـــدورة اخلامسة للجنة االقتصادية املصرية األملانية املشتركة، فبراير املقبل، مبشاركة وزيــر االقتصاد والطاقة األملانى، ووفد كبير من رجال األعمال واملستثمري­ن األملان؛ للتعرف على الفرص االستثماري­ة فى مصر فى مختلف القطاعات.

والتقى الرئيس عبدالفتاح السيسى، أمس، بيتر ألتماير، وزير االقتصاد والطاقة األملانى؛ ملناقشة فرص زيـادة التبادل التجارى واالستثمار­ات املشتركة. وقال «السيسى»، إن رئاسة مصر لاحتاد األفريقى العام املقبل ،2019 تعد فرصة مواتية لتعزيز التعاون مع احلكومة والشركات األملانية لدفع مبادرة مجموعة العشرين للشراكة مع أفريقيا.

وأعـرب وزير االقتصاد والطاقة األملانى عن ترحيبه بلقاء الرئيس، ومشاركته فى قمة مبادرة مجموعة العشرين للشراكة مع أفريقيا، مشيداً بالتطورات اإليجابية التى شهدتها مصر خال السنوات املاضية على مختلف املستويات، وما متثله مصر من شريك مهم ألملانيا.

وأكد «ألتماير» التزام باده بتطوير الشراكة مع مصر، فى ضوء ما تتمتع به من مكانة متميزة، وثقل إقليمى كبير.

وشهد اللقاء استعراضاً ألوجه التعاون املشترك بني البلدين؛ حيث أشار الرئيس إلى التطورات اإليجابية التى شهدها قطاع الطاقة املصرى مؤخراً، وجهود حتويل مصر ملركز إقليمى لتداول ونقل الطاقة، موضحاً ما تتيحه تلك التطورات من آفاق كبيرة للتعاون بني اجلانبني مبا فى ذلك الطاقة اجلديدة واملتجددة.

ورحب «السيسى» بتنامى العاقات التجارية واالقتصادي­ة املصرية األملانية، خاصة أن مصر تعد ثالث أكبر شريك جتارى ألملانيا فى الشرق األوسط، مشيراً إلى التطلع ملزيد من نفاذ املنتجات املصرية إلى السوق األملانى، مبا يسهم فى تعزيز التبادل التجارى بني البلدين.

كما شهد اللقاء استعراض اإلجنازات التى حققها االقتصاد املصرى، والتحسن امللحوظ فى املؤشرات االقتصادية الكلية نتيجة التنفيذ الناجح لبرنامج اإلصاح االقتصادى، وأشار الرئيس إلى ما توليه مصر من أهمية بالغة لدفع االستثمار، وأكد الوزير األملانى حرص باده على تعزيز التعاون فى املشروعات املشتركة، وزيادة حجم االستثمارا­ت األملانية فى مصر.

 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt