Al Borsa

«معيط»: ندرس التأمين على المنشآت الحكومية

قانون التأمينات الجديد يلزم بعمل تأمني اجتماعى إضافى حال زيادة الراتب عىل الحد األقىص للتأمني

-

قـال وزيــر املالية محمد معيط، إن احلكومة تدرس إصـدار قانون للتأمني عـلـى املـنـشـآت احلـكـومـي­ـة ضـمـن عـدة مبادرات تدرسها حاليا مع الهيئة العامة للرقابة املالية واحتـاد شركات التأمني لتنشط قطاع التأمني.

أضاف فى كلمته أمام ملتقى التأمني الـسـنـوى املنعقد فــى شــرم الشيخ أن من بني املبادرات التى يجرى دراستها إعادة النظر فى احلد األقصى ألقساط الـتـأمـني الـتـى يتم خصمها مــن وعــاء الضريبة لوثائق تأمينات احلياة، إضافة إلــى إتـاحـة الفرصة لشركات التأمني والرعاية الصحية للمساهمة فى تطبيق مشروع قانون التأمني الصحى الشامل.

وقــال إن مـشـروع قـانـون التأمينات االجتماعية اجلديد، سينص على عمل نظام تأمينى إضافى من خالل شركات تأمني خاصة أو صندوق خاص أو لدى الهيئة العام للتأمينات االجتماعية فى حــال زيـــادة راتـــب الشخص عـن احلد األقصى للراتب التأمينى، ويطبق ذلك على على موظفى احلكومة والقطاع اخلاص.

أضاف وزير املالية إن قطاع التأمني اســتــطــ­اع دعـــم االقــتــص­ــاد فـــى عـبـور األزمات التى تعرض لها من خالل سداد ماليني التعويضات للعمالء من األفراد والشركات.

وقــــال مـعـيـط وزيــــر، إن االقـتـصـا­د يتحرك فى اجتاه إيجابى الوقت الراهن حيث يعد معدل النمو املتحقق والبالغ %5.3 مــن أقـــوى مــعــدالت النمو فى األسواق الناشئة بالقارة األفريقية.

أضاف أن الوزارة تستهدف الوصول مبعدل النمو الـى %6 والتركيز على استدامة النمو من خالل التكامل بني جميع القطاعات االقـتـصـا­ديـة ومنها صناعة التأمني.

وقـال إن االقتصاد املصرى بخالف األســــوا­ق األخــــرى الـنـاشـئـ­ة متـكـن من التغلب على التقلبات االقتصادية التى يشهدها الـعـالـم ومـنـهـا زيــــادة أسـعـار البترول وتغيرات سعر الصرف والتى تسببت فــى خــــروج مــا يــزيــد عـلـى 4 تريليونات دوالر من تلك األسواق.

 ??  ?? محمد معيط
محمد معيط
 ??  ??

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt