Al Borsa

«الشرقيون للتنمية» تستثمر 3 مليارات جنيه العام المقبل

رئيس مجلس إدارة الشركة: «حمدى»: 1.7 مليار جنيه مبيعات تعاقدية مستهدفة الشركة تدرس الطرح فى البورصة.. وجار اختيار مستشار التنفيذ

-

تعتزم شركة «الشرقيون للتنمية العمرانية»، ضــخ اسـتـثـمـا­رات بقيمة 3 مـلـيـارات جنيه فى مشروعاتها السكنية والسياحية ، العام المقبل.

وتستهدف الشركة، تحقيق مبيعات تعاقدية بـ7.1 مليار جنيه فى .2019

كما تقترب من اﻹتفاق مع مستثمرين إماراتيين للمشاركة فى تنمية 220 فداناً بمدينة المستقبل، بجانب دراسة الطرح فى البورصة النصف الثانى من .2019

قال آسر حمدى رئيس مجلس إدارة الشركة، إن خطتها للعام المقبل، تتضمن ضخ إستثمارات بقيمة 3 مليارات جنيه فى مشروعاتها السكنية والسياحية.

ومن المخطط الوصول بإجمالى االستثمارا­ت التى يجرى ضخها بمشروعات الشركة إلى 1.8

مليار جنيه بنهاية العام الحالي، ضمن الخطة التى يتم تنفيذها وفقاً للجدول المحدد.

وتسعى الشركة لـإسـراع بمعدالت التنفيذ، بالتوازى مع تسويق مشروعاتها المختلفة لتجنب المخاطر الناتجة عن تغير تكلفة التنفيذ.

أضاف حمدى، أن الشركة تستهدف مبيعات تعاقدية بقيمة 1.7 مليار جنيه فى مشروعاتها السكنية العام المقبل. وحققت الشركة مبيعات تعاقدية بقيمة 904 ماليين جنيه حتى الربع الثالث من العام الحالي، وتستهدف الوصول بها إلى 1.3 مليار جنيه بنهاية 2018 مدفوعة بإطالق مشروع «جنوب» بالعاصمة اﻹدارية الجديدة.

وتابع أن الشركة حققت 621 مليون جنيه من بيع 250 وحـدة بمشروع «جنوب» الـذى طرحته فى العاصمة اﻹداريــة، وتمثل %30 من إجمالى وحدات المشروع. وتخطط الشركة الستكمال بيع باقى المشروع العام المقبل.

ويقام «جنوب» على مساحة 50 فداناً بالعاصمة اﻹدارية الجديدة، ويضم 2000 وحدة بمساحات متنوعة، ويـتـم تنفيذه على 4 مـراحـل خــالل 3

سـنـوات، حصلت الشركة على الـقـرار الـــوزارى الخاص به .. وجار استخراج التراخيص.

وتبلغ قيمة األرض 820 مليون جنيه، ومن المقرر سداد القسط األول لها مارس المقبل.

أشار حمدي، إلى اشتداد المنافسة بالعاصمة اﻹداريــــ­ــة الــجــديـ­ـدة خـصـوصـا مــع زيــــادة عـدد الـشـركـات الـتـى تنفذ مـشـروعـات، موضحا أن االستثمار فى العاصمة اﻹداريـــة الجديدة أحد محاور الخطة التوسعية لشركته بهدف تنويع المحفظة االستثماري­ة وتلبية احتياجات شريحة كبيرة من العمالء.

وكشف عـن اقـتـراب الشركة مـن االتـفـاق مع مستثمرين إماراتيين للمشاركة فى تنمية 220

فدانا بمدينة المستقبل، حصلت الشركة عليها من شركة المستقبل للتنمية العمرانية.. ومن المقرر أن تقسم لقطعتين األولى لتنفيذ مشروع سكني، واألخرى لتنفيذ مشروع تجارى.

قـــال حـمـدى إن الـشـركـة تـتـفـاوض مــع أحـد المطورين العقاريين المالكين ألرض مساحتها 50

فداناً بمنطقة الساحل الشمالى لتنمية مشروع سكنى سياحى، متوقعا إطالق المشروع الصيف المقبل.. ومن المخطط أن يضم نحو 400 وحدة متنوعة باستثمارات 1.4 مليار جنيه.

وأعلن أن الشركة سوقت %95 من مشروع «هليوبوليس هـيـلـز» بمدينة الـعـبـور بإجمالى استثمارات 400 مليون جنيه، ويقام على 18 فداناً، ويضم 164 وحدة إذ سيتم البدء فى تسليمه نهاية العام المقبل.

كما بدأت الشركة تنفيذ مشروع الكوربة رويال ريزيدنس بمنطقة مصر الجديدة.

وتــدرس الشركة، الطرح فى البورصة خالل النصف الثانى من العام المقبل، وتجرى دراسة اختيار مستشار الطرح، على أن يتم حسمه فى ‪. 2019‬

وتستهدف الشركة خالل العام المقبل، افتتاح فندقين االول فى الساحل الشمالى تم إنهاء %80

من األعمال اﻹنشائية له، والثانى فى مرسى علم وتـم إنجاز %70 منه.. وتخطط «الشرقيون»، الفتتاح مـول «سايد ووك» بمشروعها «فاونتن بــــارك» فــى منطقة الـمـربـع الـذهـبـى بالتجمع الخامس نهاية .2020

أشار إلى أنه يجرى تنفيذ األعمال اﻹنشائية للمشروع على مساحة 9 آالف متر مربع، وتبلغ المساحة التأجيرية 7 آالف متر مربع.

والمول بمثابة أول مركز تجارى متكامل فى تلك المنطقة، باستثمارات 350 مليون جنيه، ويتم تنفيذه بالشراكة مع

»KVRD« والتى تتولى أعمال االستشارات والتسويق للمول. وتم إعداد التصميمات بواسطة مكتب اسـتـشـارى لبنانى عالمى، واتـبـاع طـراز «األلترا مـودرن» ولفت إلى تسويق حوالى 35% من إجمالى المسطحات التجارية بالمول، متوقعا االنتهاء من تسويق كامل المول منتصف 2019 ويضم مسطحات إدارية وتجارية وعيادات طبية.

كما تـوقـع حـمـدى زيـــادة فــى األســعــا­ر خالل العام المقبل تتراوح بين 15 إلى %20 لمواجهة الزيادة فى أسعار مواد البناء، ان القرار المتوقع بـرفـع الـدعـم عـن الطاقة وخصوصا الـسـوالر، سيرفع األسعار بنسبة تعادل الزيادة فى أسعار المحروقات.

أضاف أن تراجع القدرة الشرائية للمشترين، دفع الشركة إلى تعديل تصميم وحداتها السكنية بمساحات صغيرة تتناسب مع القدرات المادية للشريحة المستهدفة مــن اصــحــاب الــدخــول المتوسطة وفـوق المتوسطة، مع السماح بمدد ســداد مناسبة ال تؤثر على التدفقات النقدية للمشروع.

وأشـار إلى ان الشركة تمتلك محفظة أراض بلغت 1700 فدان مخصصة للمشروعات العقارية بخالف 5.5 مليون متر مربع فـى مرسى علم مخصصة للمشروعات السياحية والعقارية.

ولفت حمدى، إلى أن مصر لديها ميزة تنافسية قوية ظهرت عقب قــرار تحرير سعر الصرف، تتمثل فى ارتفاع سعر العقار خالل فترة وجيزة، وهى الميزة التى ال توجد فى العديد من أسواق المنطقة.

وأشــار إلـى أهمية الطرح االستثمارى األول بمدينتى العلمين والمنصورة الجديدتين، الذى تم سحب كراسات الشروط الخاصة به الشهر الـحـالـى مــع تـوقـعـات بـارتـفـاع حجم المنافسة خصوصا فى مدينة المنصورة الجديدة باعتبارها مالذاً لكل الباحثين عن أرض أو مسكن فى إقليم الدلتا بأكمله مع توقعات بهدوء الوضع فى مدينة العلمين الجديدة.

 ??  ?? آسر حمدى
آسر حمدى

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt