Al Borsa

تخصيص أراض لـ«القاهرة لالستثمار» و«أندلسية القابضة» فى «العلمين الجديدة»

إلغاء قرار سحب 21 قطعة أرض بمنطقة «األلف مصنع» فى «القاهرة الجديدة»

-

قررت هيئة املجتمعات العمرانية تخصيص قطعة أرض مبساحة 14.3 ألــف متر مربع لشركة القاهرة لالستثمار والتنمية العقارية؛ إلقامة مجمع تعليمى «مدارس» مبنطقة اإلسكان املميز جنوب الطريق الساحلى، مبدينة العلمني اجلديدة.

وتضمنت موافقة الهيئة عرض القرار على اللجنة املختصة بالتسعير لتحديد قيمة املتر املربع مع تطبيق قرار املجلس األعلى لالستثمار بخصم %25 من القيمة.

وقال املهندس طارق السباعى، نائب رئيس هيئة املجتمعات العمرانية للشئون التجارية والعقارية، إَّن مـدة تنفيذ املـشـروع 5 سنوات تبدأ من تاريخ التعاقد، وفى حال تأخر توصيل املرافق بعد التعاقد تبدأ مدة التنفيذ من تاريخ توصيل املرافق على حد األرض.

أضاف أنه يتم سداد قيمة %15 من األرض خـالل 30 يوماً من تاريخ اإلخطار باملوافقة، والباقى على 4 سنوات محملة باألعباء املالية، وطبقاً للقواعد املقررة.

وتـلـتـزم الـشـركـة بـتـقـدمي واعــتــمـ­ـاد دراســـة اجلــدوى املالية خـالل شهرين واملــالءة املالية، وإنـهـاء إجـــراءات التعاقد وتـقـدمي املستندات اخلاصة باستصدار التراخيص خالل 6 أشهر من تاريخ اإلخطار باملوافقة، وإنهاء إجـراءات االستالم اخلاصة بقطعة األرض خالل 30 يوماً.

أوضــح «السباعى»، أَّن الهيئة وافقت على تخصيص قطعة أرض مبساحة 9729 متراً مــربــعــ­اً مبـنـطـقـة اخلـــدمــ­ـات بـــجـــوا­ر مــشــروع سكن مصر، مبدينة العلمني اجلـديـدة، بنظام البيع لصالح شركة أندلسية مصر القابضة لالستثمارا­ت املالية (ش.م.م)، إحدى شركات مجموعة أندلسية للخدمات الطبية، إلقامة مركز طبى.

وقال إنه سيتم العرض على اللجنة املختصة بالتسعير لتحديد املعاملة املالية، وقيام الشركة بتقدمي واعتماد دراســة اجلــدوى املالية خالل شهرين من تاريخ اإلخطار باملوافقة واملطالبة املالية.

وتلتزم الشركة بإنهاء إجراءات التعاقد خالل 6 أشهر وسداد %25 من قيمة األرض فى خالل شهر والباقى على أقساط ربع سنوية متساوية ملـدة 5 سنوات، على أن يتم حتميل األقساط بالفائدة السارية وقت السداد، وطبقاً للقواعد املتبعة، وتكون االشتراطات البنائية «نسبة بنائية %40 واالرتفاع بدروم + أرضى + 3 أدوار».

أضاف «السباعى»، أَّن الهيئة قررت تخصيص 58.5 فدان مبدينة العاشر من رمضان، لصالح شركة القاهرة لتصنيع الزجاج؛ إلقامة مصنع إلنتاج الزجاج املسطح، على أن يتم سداد قيمة األرض بالدوالر من خارج مصر.

أوضح أن الشركة ملتزمة بزيادة رأس املال املـرخـص بـه ليصبح 2 مليار جنيه واملـصـدر واملدفوع 500 مليون جنيه فور تخصيص قطعة األرض واستيفاء جميع املستندات واملوافقات املطلوبة، وتقدمي دراسة جدوى نهائية من أحد املكاتب االستشارية املعتمدة قبل صدور القرار الوزارى، بجانب االلتزام باالشتراطا­ت البنائية املعمول بها باملناطق الصناعية، وأن يكون توصيل جميع املرافق على نفقة الشركة والتخصيص بنظام البيع، مع العرض على اللجنة املختصة بالتسعير لتحديد سعر املتر مع حترير عقد موضح به جميع الشروط والضوابط واستصدار القرار الوزارى لقطعة األرض.

وقال «السباعى»، إَّن مجلس إدارة الهيئة قرر إلغاء قرار سحب 21 قطعة أرض مبشروع األلف مصنع فى مدينة القاهرة اجلديدة.

58.5 فدان لـ«القاهرة لتصنيع الزجاج» إلقامة مصنع فى «العاشر» والدفع بالدوالر

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt