Al Borsa

«مصنع 45 الحربى» يستهدف إنتاج 1.5 مليون عداد كهرباء سنويا

خطة لزيادة املكون املحىل ..%75ـل و«إى فاينانس»و«املصرية» توفران كروت الشحن

- كتب – محمد فرج:

تستهدف شركة املعصرة للصناعات الهندسية (مصنع 45 احلربى) التابعة لــوزارة اإلنتاج احلربى زيـادة الطاقة اإلنتاجية خلط تصنيع عدادات الكهرباء مسبقة الدفع ليصل إلى 1.5 مليون عداد سنوياً.

وقـال اللواء محمد العصار وزيـر اإلنتاج احلربى لـ«البورصة» إن خط إنتاج العدادات ينتج 750 ألف عداد فى الوردية الواحدة سنويا، والقدرات اإلنتاجية سترتفع عبر تشغيل ورديتني لتصل إلى 1.5 مليون عداد سنوياً.

وأوضح أن الهدف االساسى من إنشاء خط إنتاج عدادات الكهرباء واملياه مسبقة الدفع، تعزيز التصنيع املحلى وإنتاج تكنولوجيا بجودة عالية وأسعار منخفضة،حيث ستكون أسعار العدادات أقل من الشركات االخرى بنسبة تتراوح بني %20 .25و

وأشـاد محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة املتجددة، بخط إنتاج عدادات الكهرباء، وأكد أنها من ضمن خطوات تصنيع مهمات ومكونات الكهرباء بنسبة ،%100 وتوطني التكنولوجي­ا واالعتماد على املنتج املحلى. وترتكز الرؤية املستقبلية لقطاع الكهرباء، على التحول التدريجى مــن شبكة منطية إلـــى شبكة ذكـــيـــة، مـــن خــــال اســتــخــ­دام التكنولوجي­ات احلديثة ونظم املعلومات.

ويـعـد خــط إنــتــاج عـــدادات الكهرباء واملياه مسبقة الدفع ضــمــن خــطــة وزارة اإلنـــتــ­ـاج احلربى التى تقوم بها للتطوير والــتــحـ­ـديــث مـــن أجــــل تـقـدم القطاع،وتنفيذاً لرؤية الـوزارة فــــى حتــقــيــ­ق قــيــمــة مـضـافـة لاقتصاد واملشاركة فى تنفيذ املشروعات القومية والتنموية حتى عام .2030

وقالت املهندسة حنان فودة رئيس قطاع العدادت بشركة املعصرة للصناعات الهندسية، إن نسبة املكون املحلى فى تصنيع عــدادات الكهرباء مسبقة الدفع تبلغ ،%40 ومن املستهدف أن ترتفع النسبة إلى %65 بعد تصنيع الباستيك اخلاص فى العداد، وترتفع لـ57% عند تميع «البوردة اخلاصة بالعداد».

وأضافت أن العدادات مطابقة ملعايير املواصفات واجلودة، وترى اختبارات وتقييم للعدادات املنتجة دوريا، عبر فحص 40 عدادا من كل 1000 ينتج للتأكد من عدم وجود أى خلل أو مشكات فى العدادات، وتصل فترة الضمان على العداد 3 سنوات.

وذكــرت أن «املعصرة للصناعات الهندسية» تتعاون مع عـدد من الشركات لتوفير كروت شحن العدادات منها «إى فاينانس» و«املصرية للكروت الذكية».

وتابعت أن تيسير عملية الشحن على املستهلكني يساعد فى انتشار هذه النوعية من العدادات التى ستقضى متاما على مشكات فواتير االستهاك اخلاطئة.

العصار: نسعى لتقديم تكنولوجيا بجودة عالية وسعر منخفض

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt