Al Borsa

صندوق )GGF( ينضم مع البنك المصرى لتنمية الصادرات لمساعدة المصدرين المحليين على تحسين كفاءة الطاقة وتوفيرها

-

شارك صندوق GGF مع البنك املصرى لتنمية الصادرات للعمل على تعزيز املمارسات التجارية املوفرة للطاقة بني املصدرين املحليني كما ميكن للبنك استخدام القرض من

GGF لتمويل مشروعات الطاقة املتجددة. يعتبر البنك املـصـرى لتنمية الــصــادر­ات بنكاً متكامل اخلــدمــا­ت، ويـقـوم بالتركيز على متويل املصدرين الذين يشكلون حوالى %75 من عمالئه املقترضني.

ويستعد البنك بشكٍل كبير لـإقـراض من أجـل حتسني كفاءة استخدام الطاقة؛ حيث إن معظم املقترضني يخططون لتوسيع عملياتهم فى أعقاب اإلصالح االقتصادى األخير، ومــا صـاحـب ذلــك مـن حتـديـث وتـطـويـر لـــآالت واملـعـدات املرتبطة بـذلـك ممـا يشكل فـرصـة جـيـدة لتحسني كفاءة استخدام الطاقة.

يقوم البنك املصرى لتنمية الـصـادرات بتلبية متطلبات جميع القطاعات االقتصادية، مع التركيز بشكٍل خاص على قطاعات التصنيع، مما يعنى أنه ميكن توجيه أموال صندوق

GGF إلى مجموعة واسعة من األعمال التجارية املتوسعة، ال سيما املشروعات املتوسطة والصغيرة التى تسعى للحصول على كفاءة استخدام الطاقة وحتسينها مع توفيرها وذلك لضمان قدرتها التنافسية فى األســواق العاملية، كما يركز البنك أيضاً على مشروعات إحالل الواردات للمساعدة فى تعزيز اإلنتاج املحلي، الذى من شأنه أن يترَجم مباشرة فى تقليل طرق ووسائل النقل.

ومن املُتوقع أن يتم توفير طاقة بنحو 49.909 ميجاوات فى الساعة وخفض انبعاثاث ثانى أكسيد الكربون بنحو 11.363 طن مترى من خالل شراكة صندوق GGF مع البنك.

وقــد صــرح رئيس مجلس إدارة صـنـدوق GGF أوالف زميلكا : «نحن سعداء لرؤية املبادرة التى اتخذتها إدارة البنك املصرى لتنمية الصادرات وفريق العمل به، حيث انهم من ذوى اخلبرة فى السوق املصرفى املصرى، وأننا على ثقة من أن شراكتنا ستؤدى إلى تأثير إيجابى طويل األجل على كفاءة استخدام الطاقة للمصدرين. كما نأمل أن نتمكن معاً من نشر الوعى للحفاظ على الطاقة بني املنتجني املحليني، مما مينح بعض الزخم الجتاه ممارسات األعمال الصديقة للبيئة فى مصر».

وأفــــادت ميرفت سـلـطـان، رئـيـس مجلس إدارة البنك املصرى لتنمية الصادرات بأن االتفاقية املوقعة مع صندوق

GGF تتماشى مع استراتيجية البنك فيما يتعلق باملسئولية املجتمعية؛ لضمان احلفاظ على البيئة وحتسينها من خالل احلماية من التلوث واحلد من أسباب اإلضرار البيئية.

Newspapers in Arabic

Newspapers from Egypt